الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 10:34 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
65 دقيقة.. روما يتقدم علي ميلان بثنائية نظيفة في الدوري الأوروبي بث مباشر مجاني مباراة ليفربول وأتالانتا.. 65 دقيقة والريدز يتقدم بهدف محمد صلاح رادار الأسعار يرصد مخالفات التجار في الأسواق .. كيفية تحميل التطبيق كريمة الشريف من طريق الرذيلة لـ التوبة.. فاتن حمامة حاربتها وميمي شكيب قضت عليها بقضية الرقيق الأبيض (فيديو) وست هام يتقدم علي ليفركوزن بهدف في الشوط الأول بالدوري الأوروبي روما يتقدم علي ميلان بثنائية نظيفة في الشوط الأول بالدوري الأوروبي برلمانية : تقدمت بطلب إحاطة لمنع تدريس المثلية الجنسية ولن نسمح بمخالفة الشريعة الإسلامية بث مباشر مجاني مباراة ليفربول وأتالانتا.. الريدز يتقدم بهدف محمد صلاح في الشوط الأول زلزال يضرب اليابان بعد أسبوع من توقعات عالم الزلازل الهولندي اعرف مصير العيش المدعم في مصر بعد انخفاض سعر الخبز السياحي 30 دقيقة.. روما يتقدم علي ميلان بثنائية نظيفة في الدوري الأوروبي بث مباشر مجاني مباراة ليفربول وأتالانتا.. 25 دقيقة والريدز يتقدم بهدف محمد صلاح

عاجل.. الحكومة تتخذ قرارات خطيرة بعد التفشي المرعب لكورونا

كورونا
كورونا

تجري الحكومة الصينية فحوصات للكشف عن فيروس كورونا لملايين من سكان 3 مدن، بعد أن فرضت الإغلاق العام وأغلقت المدارس هناك وذلك في أعقاب اكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا منقولة محليًا في تلك المدن.

وتم اتخاذ إجراءات واسعة النطاق في شنغهاي وتيانجين ومانتشول، وذلك تزامنًا مع انخفاض درجات الحرارة، عقب تحذير الخبراء والمسئولين الحكوميين من إمكانية تفشي فيروس كورونا بشكل أوسع خلال الطقس البارد، حيث أظهرت الزيادة الأخيرة في أعداد الإصابة بفيروس كورونا، أن خطر انتشار الفيروس لا يزال قائمًا رغم السيطرة عليه إلى حد كبير داخل الصين.

وخضع موظفو مطار شنغهاي لفحوصات للكشف عن فيروس كورونا، وذلك بعد اكتشاف وجود إصابات بين الموظفين في قسم الشحن، فيما خضع جميع العمال الأكثر عرضة للإصابة بالمرض إلى التطعيم.

وسجلت لجنة الصحة الوطنية الصينية إصابتين جديدتين في شنغهاي خلال اليوم الماضي، ليبلغ بذلك إجمالي عدد الإصابات إلى 7 حالات، وعلى مستوى الصين بلغ إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا 86442 حالة إصابة و 4634 حالة وفاة.

وكانت الحالتان الأخيرتان اللتان تم تأكيدهما في شنغهاي على اتصال وثيق بعامل مطار آخر تم تشخيص إصابته بكورونا في وقت سابق من نوفمبر الجاري.

قرر مطار بودونج الدولي في شنغهاي أمس، إخضاع جميع عمال المطار لفحص فيروس كورونا، وجمع 17719 عينة خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، حيث من المخطط إخضاع الآخرين في المجتمعات المحيطة لاختبار فيروس كورونا إذا تم اكتشاف المزيد من الحالات.

ودعا متخصصون في الصحة موظفي مطار بودونج الدولي إلى موقف للسيارات من عدة طوابق للخضوع لفحص كورونا، حيث أظهرت تسجيلات مصورة نشرتها سلطات شنغهاي الصحية على الإنترنت عشرات الأشخاص يتوافدون إلى المكان.

وفي تيانجين، جمع العاملون الصحيون أكثر من 2.2 مليون عينة للاختبار من سكان منطقة بينهاى الجديدة، بعد اكتشاف خمس حالات منقولة محليا هناك الأسبوع الماضي.

وأغلقت سلطات تيانجين روضة أطفال ونقلت جميع المعلمين والأسر والطلاب إلى مكان حجر صحي مركزي. كما أغلقت المجمع السكني حيث تم العثور على الحالات الخمس.

وفي مدينة مانتشولي التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 200 ألف شخص، تقوم السلطات الصحية المحلية بفحص جميع السكان بعد الإبلاغ عن حالتين يوم السبت.

كما أغلقت جميع المدارس والأماكن العامة وحظرت التجمعات العامة مثل الولائم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة