الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 10:28 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

السودان يدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف منشأة بترولية في جدة

عبر السودان، الثلاثاء، عن إدانته للهجوم الذي نفذته ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران على محطة لتوزيع الوقود تابعة لشركة أرامكو شمالي جدة بالمملكة العربية السعودية.

وقالت الخارجية السودانية في بيان: "ندين الهجوم الذي نفذته مساء أمس الاثنين جماعة الحوثي على محطة لتوزيع الوقود تابعة لشركة أرامكو شمالي جدة بالمملكة العربية السعودية".

وأضافت: "وإذ تجدد الوزارة شجبها للاعتداءات التي تقوم بها الجماعة، والاستمرار في اتباع نهج العنف، فهي تناشد المجتمع الدولي لتصعيد جهوده الرامية لتسوية النزاع في اليمن، وتجنيب المدنيين في المملكة العربية السعودية وفي المنطقة السقوط ضحية له".

وهاجمت ميليشيات الحوثي الموالية لإيران محطة توزيع للمنتجات البترولية تابعة لشركة أرامكو في شمال مدينة جدة غرب المملكة بصاروخ، مما أدى إلى نشوب حريق في خزان للوقود، من دون وقوع ضحايا أو التأثير على إمدادات الشركة.

وقال مصدر مسئول في وزارة الطاقة السعودية في بيان: "وقع انفجار تسبب في نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال مدينة جدة نتيجة اعتداء إرهابي بمقذوف".

وقوبل الهجوم الإرهابي الحوثي بإدانة من جانب عدد من الدول العربية، من بينها الإمارات والكويت والأردن

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة