الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 05:03 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

علشان تحافظ على عربيك ...كم مرة يجب غسل سيارتك في الشتاء؟!

يعتبر غسيل السيارات من الاشياء التي يقوم بها قائدي السيارات لتبقي نظيفة و لكن هناك عدد من النصائح المهمة التي يجب عليك اتباعها عند غسيل سيارتك في الشتاء لأن الامر يكون مختلف تماما في هذا الوقت من السنة لأن المياه تحد مع الاملاح و تشكل سلاحا فتاكا يدمر الصاح و يدمر اسفل السيارة .

و تعمل السيارات التي في المناطق ساحليه فيجب الاهتمام بنظافة السيارة في الشتاء لأن الملح والرمال يتمكنوا من كل ركن في السيارة مما يؤدي إلى الصدأ بمرور الوقت بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة و الاملاح في الجو مما يجعلها تلتصق في بدن السيارة و تتلفه .

وتؤثرالملح والرمل والاتربه على العديد من الأجزاء غير المرئية من السيارة والذي يمكن أن يقصر بشكل كبير من عمر وسلامة أي سيارة مهما كانت حديثة .

لا يقتصر الأمر على الصدأ المرئي حيث يوجد في الأسفل الكثير من نقاط الضعف مع الدروع الواقية من الحرارة ومكونات التعليق وحتى الهيكل و الاماكن الضيقة .

ويجب في الشتاء غسيل السيارة كل 3 اسابيع في المناطق العادية و كل اسبوعان في الاماكن الساحلية بسبب ارتفاع نسبة الاملاح و الرطوبة و الامطار .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.