الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 09:25 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. بيرسي تاو و أحمد عبد القادر يقودان الأهلي ضد مازيمبي بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. انجاز تاريخي بانتظار كولر حال تخطي عقبة مازيمبي بدوري الأبطال هبوط في أسعار البيض .. الكرتونة تفقد 25 جنيها من قيمتها بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. تاريخ مواجهات الفريقين قبل انطلاق قمة نصف نهائي دوري الأبطال الدوري الإسباني.. تغييرات بالجملة في تشكيل ريال مدريد لمواجهة سوسيداد بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. وصول حافلة الأهلي إلي استاد القاهرة لخوض نصف نهائي دوري الأبطال اعرف قبل الطرح.. قائمة أسعار السلع التموينية لشهر مايو 2024 «يزيد الإصابة بالجلطات» .. كيف تقلل سلبيات التوقيت الصيفي على صحتك؟ بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. غرفة الملابس في انتظار الأبطال للعبور للمباراة النهائية بدوري الأبطال بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. هتافات الجماهير المطالبة باللقب الإفريقي تشعل استاد القاهرة فخ السادات.. أفلام إسرائيلية تناقش بطولات المصريين في أكتوبر 73 وتحرير سيناء استقرار في أسعار الزيت اليوم الجمعة 26 أبريل 2024

مفاجأة...دراسة تكشف أن الفواكه المجففة لاتقل فائدة عن الطازجة

الفواكه المجففة
الفواكه المجففة

دائمًا نتخيل أن الفواكه الجافة أقل فائدة من الفواكه الطازجة، ولكن أثبتت دراسة دراسة نشرت في مجلة علمية أمريكية، اليوم الأربعاء، أن الفواكه الجافة لا تقل فائدة لصحة الإنسان من الطازجة.

وكشفت مجلة Journal of the Academy of Nutrition and Dietetics، التي تصدرها أكاديمية التغذية وعلم التغذية في الولايات المتحدة، أن فريقا من باحثي جامعة بنسيلفانيا قام بتحليل نتائج دراسة في مجال التغذية والصحة، أجريت في الولايات المتحدة في الفترة من العام 2007 إلى العام 2016، ليحددوا ما إذا كانت الفواكه الجافة بديلة عن الطازجة التي تكون أحيانا صعبة المنال بالنسبة للمستهلكين، وخاصة في فصل الشتاء.

وكان المشاركون في الدراسة السابقة يقدمون المعلومات الكاملة عن جميع المواد الغذائية التي يتناولونها كل يوم، بالإضافة إلى معلومات عن حالاتهم الصحية، بما في ذلك الوزن وضغط الدم وغيرها من المعطيات.

وقام الباحثون من جامعة بنسيلفانيا بفرز 25590 شخصا من المشاركين في الدراسة السابقة تزيد أعمارهم عن 20 سنة، ممن تناولوا كمية لا تقل عن ربع كأس من الفواكه الجافة، ثم قارنوا جودة تغذيتهم وما كانوا يتناولونه من المواد المغذية مع معطيات المشاركين الذين لم ينتاولوا الفواكه الجافة إطلاقا.

واكتشف العلماء الأمريكيين أن مؤشرات الصحة لدى المشاركين من المجموعة الأولى كانت أفضل بشكل عام من تلك التي كانت لدى المجموعة الثانية.

مع ذلك فقد حذر الباحثون من الإفراط في تناول الفواكه الجافة التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر، كما لا بد من الأخذ بعين الاعتبار أن وجبة واحدة من الفواكه الجافة يجب أن تكون أقل من وجبة الفواكه الطازجة، بسبب سحب الماء منها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.