×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 16 يناير 2021 07:05 مـ 2 جمادى آخر 1442هـ
عرب وعالم

السودان يتواصل مع الإنتربول للقبض على عناصر الإخوان بالخارج

الموجز

كشف مصدر داخل لجنة "إزالة التمكين ومحاربة الفساد" بالسودان، عن بدء إجراءات القبض على قيادات الإخوان بالخارج عبر الشرطة الدولية "الإنتربول".

وأوضح المصدر لـ"العين الإخبارية"، مفضلا عدم كشف هويته، أن قيادات تنظيم الإخوان أغلب أموالهم في دول بريطانيا وسويسرا وماليزيا وقطر وتقدر قيمتها بمليارات الدولارات ونعمل على استردادها.

وأكد على أن اللجنة تواصل تجفيف الأموال الداخلية للأمن الشعبي وهو الجهاز السري للحركة الإسلامية (ذراع الإخوان بالسودان)، بالإضافة إلى الشركات التابعة لعناصر التنظيم.

كما أعلن عضو مجلس السيادة ونائب رئيس لجنة التفكيك، محمد الفكي، أنهم يعملون حاليا على ملفات أكثر حساسية عن الفترة السابقة تتعلق بتمويل الأمن الشعبي.

ويواصل السودان عبر لجنة خاصة منذ أشهر، تفكيك نظام الإخوان المعزول، وتطهير مؤسسات الدولة من عناصره، وسدد ضربات موجعة للحركة الإسلامية السياسية.

وتضم اللجنة، التي تم تشكيلها في ديسمبر 2019، أعضاء من وزارة الدفاع والداخلية والعدل والحكم الاتحادي والمالية والمخابرات العامة وقوات الدعم السريع والبنك المركزي، وديوان المراجعة القومي وقوى الحرية والتغيير.

وفي أبريل الماضي، أعلنت الحكومة الانتقالية السودانية عن تشكيل قوات مشتركة لتكون تحت إمرة لجنة تفكيك نظام الإنقاذ وإزالة التمكين في البلاد.

السودان الإنتربول افخوان المسلمين إزالة التمكين ومحاربة الفساد

مواقيت الصلاة

السبت 07:05 مـ
2 جمادى آخر 1442 هـ 16 يناير 2021 م
مصر
الفجر 05:20
الشروق 06:52
الظهر 12:05
العصر 14:58
المغرب 17:18
العشاء 18:39