الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:14 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

السودان يتواصل مع الإنتربول للقبض على عناصر الإخوان بالخارج

كشف مصدر داخل لجنة "إزالة التمكين ومحاربة الفساد" بالسودان، عن بدء إجراءات القبض على قيادات الإخوان بالخارج عبر الشرطة الدولية "الإنتربول".

وأوضح المصدر لـ"العين الإخبارية"، مفضلا عدم كشف هويته، أن قيادات تنظيم الإخوان أغلب أموالهم في دول بريطانيا وسويسرا وماليزيا وقطر وتقدر قيمتها بمليارات الدولارات ونعمل على استردادها.

وأكد على أن اللجنة تواصل تجفيف الأموال الداخلية للأمن الشعبي وهو الجهاز السري للحركة الإسلامية (ذراع الإخوان بالسودان)، بالإضافة إلى الشركات التابعة لعناصر التنظيم.

كما أعلن عضو مجلس السيادة ونائب رئيس لجنة التفكيك، محمد الفكي، أنهم يعملون حاليا على ملفات أكثر حساسية عن الفترة السابقة تتعلق بتمويل الأمن الشعبي.

ويواصل السودان عبر لجنة خاصة منذ أشهر، تفكيك نظام الإخوان المعزول، وتطهير مؤسسات الدولة من عناصره، وسدد ضربات موجعة للحركة الإسلامية السياسية.

وتضم اللجنة، التي تم تشكيلها في ديسمبر 2019، أعضاء من وزارة الدفاع والداخلية والعدل والحكم الاتحادي والمالية والمخابرات العامة وقوات الدعم السريع والبنك المركزي، وديوان المراجعة القومي وقوى الحرية والتغيير.

وفي أبريل الماضي، أعلنت الحكومة الانتقالية السودانية عن تشكيل قوات مشتركة لتكون تحت إمرة لجنة تفكيك نظام الإنقاذ وإزالة التمكين في البلاد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة