الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 11:23 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

دراسة: زيادة الإصابة بجلطات القلب والمخ بسبب حظر التجول

 الإصابة بجلطات القلب والمخ- صورة تعبيرية
الإصابة بجلطات القلب والمخ- صورة تعبيرية

أكدت دراسة صادرة عن صندوق التأمين الصحي بألمانيا، زيادة أعداد الوفيات الناتجة عن جلطات القلب والمخ، بسبب فترات الحظر التي فرضت علي الشعب الألماني خلال انتشار الموجة الأولي لفيروس كورونا.

وأكدت الدراسة أن كل دقيقة قبل وأثناء الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية هامة جداً للحفاظ علي الحياة وأوضح أطباء أن زيادة معدلات الوفيات قد يرجع إلي مخاوف لمن عاني أعراض السكتات من التوجه لأي مستشفي خوفاً من إصابته بفيروس كورونا.

وأوضحت الدراسة أن عدد المتوفين خلال شهر من تعرّضهم لسكتات دماغية أو نوبات قلبية ارتفع إلى 740، بزيادة قدرها 15% عن عددهم المسجل بندوق التأمين الصحي عام 2019.

فخلال الفترة نفسها التي قارنت بينها الدراسة ، من عام 2019 توفي 714 شخصاً بسكتة دماغية أو نوبة قلبية ، وعللت الدراسة سبب ارتفاع وفيات الجلطات إلي احتمال وصول المرضى الذين توفوا متأخرين جداً إلى المستشفى أو العيادة، وفي هذه الحالة كان من الصعب توفير العلاج الفعال لهم، حيث يؤكد الأطباء أهمية تعاطي الأدوية المذيبة للجلطات خلال دقائق من الإصابة بالسكته القلبية أو الدماغية .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.