الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 11:31 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رسميًا.. السعودية توجه أكبر صفعة اقتصادية على وجه أردوغان

أردوغان
أردوغان

أكد اتحاد المصدرين الأتراك أن السعودية علقت، رسميًا، واردات اللحوم والبيض ومنتجات أخرى من تركيا، وذلك بعد حملة شعبية واسعة بدأت منذ أشهر لمقاطعة المنتجات التركية.

وذكرت وكالة "رويترز" نقلًا عن اتحاد المصدرين الأتراك أن واردات اللحوم الحمراء ومنتجاتها واللحوم البيضاء ومنتجاتها ومنتجات المياه والبيض والعسل ومنتجاتهم، فضلًا عن الحليب وبدائل حليب الأم، تقرر تعليقها من 15 نوفمبر الجاري.

وتقول تركيا إن السعودية أبلغتها بعدم وجود مقاطعة رسمية، لكن اتحاد المصدرين يؤكد أن وزارة التجارة التركية أخطرته بتعليق واردات بعض السلع في وقت سابق من هذا الشهر.

وانطلقت حملة شعبية واسعة في المملكة العربية السعودية وعدد من الدول العربية لمقاطعة المنتجات التركية، على خلفية التدخل التركي المتواصل في شئون العرب وسلوك نظام الرئيس رجب طيب أردوغان المزعزع للاستقرار.

وتراجعت الصادرات التركية إلى السعودية 16% خلال أول 10 أشهر من هذا العام، وفقا لجمعية المصدرين الأتراك.

في سياق آخر، عقد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اجتماعًا مع نظيره السعودي فيصل بن فرحان على هامش اجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي بالنيجر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.