الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:07 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل ..شيكابالا يعلن الاعتزال بعد ضياع بطولة دورى أبطال أفريقيا

قالت مصادر فى نادى الزمالك أن محمود عبد الرازق شيكابالا نجم الفريق قرر الاعتزال بعد فشله فى قيادة فريقه للحصول على بطولة دورى أبطال أفريقيا أمام غريمه التقليدى الأهلى رغم إحرازه هدف التعادل قبل أن يسجل الأهلى هدف البطولة .

يذكر أن شيكابالا بدأ مشواره مع الزمالك بعمر 16 عاما فقط مع الفريق الأول عام 2002، وبعد 3 أعوام مع الفريق الأول انضم إلى باوك اليوناني في رحلة احترافية كانت مكللة بالنجاح ولكنها لم تستمر نظرًا لطلبه للتجنيد في بلاده، ليعود شيكابالا إلى الزمالك في 2006 ويمكث مع الزمالك إلى 2018، قاضيا فترات إعارة لم تكلل بالنجاح في كل من سبورتنج لشبونة وأبولون اليوناني والإسماعيلي المصري والوصل الإماراتي والرائد السعودي على غير ترتيب، ثم استقر به المطاف في الزمالك، حيث أثمرت تجربته بعض الألقاب في النهاية،.

أما مع منتخب مصر، فلم يقم شيكابالا بمسيرة ناجحة للغاية، مثل الفراعنة في 32 مباراة وسجل هدفين فحسب، ولكنه سجل المشاركة في كأس العالم 2018 بروسيا، وحاز لقب كأس أمم إفريقيا 2010 مع الفراعنة.

بطولات شيكابالا

- بطولة الدوري المصري

شارك شيكابالا مع الفريق الكروي الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، هذا الموسم في أربعة لقاءات سجل هدفا يتيمًا في شباك الجونة.

- بطولة كأس مصر

شارك قائد الزمالك في بطولة كأس مصر مع الأبيض، في مباراة وحيدة ولم يسجل.

- بطولة كأس السوبر المصري

شارك في بطولة كأس السوبر المصري أمام الأهلي ولم يسجل، لكنه رفع كأس البطولة كقائد للفريق الأبيض بعد التغلب على الغريم التقليدي بركلات الترجيح.

- دوري أبطال إفريقيا

وعلى الصعيد الإفريقي شارك في 6 لقاءات، سجل هدفين وساعد فريقه في بلوغ دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

- كأس السوبر الإفريقي

لم يشارك مع الأبيض في مباراة السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي، إلا أنه حمل لقب البطولة بعد أن تكمن رفاقه من هزيمة بطل دوري أبطال إفريقيا بثلاثية مقابل هدف.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.