الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 05:07 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فتح باب النجومية لتوفيق الدقن وزوجته أدخلته المحكمة وطلبت الطلاق لهذا السبب.. أسرار وحكايات سعيد خليل

سعيد خليل
سعيد خليل

سعيد خليل هو فنان برع وتخصص في أدوار الشر فدائما ما تراه بلطجي أو تابع لزعيم عصابة أو في خمّارة سكيراً، أشتهر بتقاسيم وجهه الهادئة ونظرة عينه الثاقبة الشريرة.

ونتذكره من خلال شخصية عبد العال في فيلم ريا وسكينة، فتح المجال للفنان توفيق الدقن للتخصص في الشر، ووصل للمحاكم مع زوجته الفنانة سعاد حسين والدة الفنانة سماح أنور وأتهمها بداء الشهرة....

وولد سعيد خليل في 18 مارس عام 1911 وكانت بداية حياته الفنية في الفرقة القومية وذلك في بداية الأربعينيات، وتم حصره في شخصيات الشرير والعدو اللدود لبطل الفيلم ، ليدخل بعد ذلك في قالب أدوار الشر
له أكثر من 80 فيلم مثل فيلم "دنانير ، الخمسة جنيه ، الأفوكاتو مديحة ، بحبوح أفندي ، باب الحديد ، صراع في النيل ، العتبة الخضرة ، ألمظ وعبده الحامولي ، ملك البترول".

سعيد خليل هو الذي أدخل توفيق الدقن لعالم سينما الشر، وساقه إلى المجال الفني، فعندما كان يشارك سعيد خليل في عرض مسرحي بمحافظة المنيا في فرقة الممثلة روحية خالد وكان يجسد دور المعلم الشرير.

فوجئت روحية خالد باعتذار سعيد خليل بسبب مرضه الشديد فشاهدت الفنان توفيق الدقن الذي كان وقتها رئيس فريق التمثيل بالمدرسة الثانوية
التي يقام فيها العرض فأعجبت به وأقنعته بالالتحاق بفرقتها ليبدأ مشواره في التمثيل.

وكان لخليل قصة مع زوجته الفنانة سعاد حسين عندما وقفت أمام المحكمة تطلب الطلاق منه ووقفا أمام المحكمة وقال أن زوجته سعاد طلبت منه الطلاق لمدة شهر، وعرضت كتابة تعهد بالعودة إليه، وأنها هدفت إلى تداول الصحف خبر طلاقهما، وتكتب عنها كما كتبت عن صباح عندما طلقها أنور منسي، وعن شادية عندما طلقها عماد حمدي، وعن فاتن حمامة عندما طلقها عزالدين ذوالفقار، وليلى مراد عندما طلقها أنور وجدي، وتصبح بذلك نجمة مشهورة .

وأتهمها أن زوجته مصابة بداء الشهرة، وأنها أبلغت إحدى صديقاتها من قبل أنها ستنتحر، وأبلغت صديقتها البوليس الذي وجدها عند شاطئ النيل فحرر محضرا بالواقعة، وحققت ما أرادت بأن كتبت الصحف عن قصة انتحارها .

ونفت سعاد اتهامات زوجها، وأقرت أنها حا و لت الانتحا ر ثلاث مرات لأنه كان يتهمها اتهامات باطلة، ويغار عليها ويضر بها ولا يقوم بواجباته فى النفقة، وعندما طلبت إنهاء حياتها معه طالبها بمبلغ 2000 جنيه ثمنا للطلاق.

واستشهد سعيد بزملاء سعاد فى فرقة الريحاني عادل خيري وطلعت حسن مدير الفرقة ومحمد شوقي الممثل بالفرقة، لتفاجأ سعاد بأن زملائها فى الفرقة حضروا ليشهدوا أمام المحكمة مع سعيد .

جدير بالذكر أن سعاد حسين تزوجت بعد ذلك من أنور عبد الله وأنجبت ابنتها الفنانة سماح أنور، وتوفت سعاد فى 27 يونيو عام 2008، واسمها الحقيقى “سعدية حسين محمد”.

وقد توفي هذا الفنان في يوم 28 مايو من عام 1980

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.