الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 09:43 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

10 طرق تجنبك زيادة الوزن عند الاحتفال برأس السنة

مأكولات رأس  السنة
مأكولات رأس السنة

يقبل الكثيرون خلال رأس السنة على تناول المأكولات السريعة والحلوى المليئة بالسعرات الحرارية والسكريات والمواد الحافظة المضرة بالصحة،ويمكننا الاحتفال دون التسبب في زيادة الوزن وهذه هى الطرق المثلى لذلك:

1- تناول الأطعمة المطهية أو المشوية في الفرن بدلاً من المقلية؛ إذ تحافظ تلك الأطعمة على نسبة أقل من الدهون، كما تتمتع بمذاق شهي وفوائد صحية كثيرة.

2- تناول وإعداد الأطعمة ببدائل السكر الطبيعية، بما فيها السكر غير المكرر والذي يستخلص عادة من قصب السكر، أو عبر إعداد الحلويات باستخدام التمر والزعفران اللذين يمنحان الأطعمة نكهة لذيذة تغني عن استعمال السكر المكرر.

3- استبدال الصلصات المشبعة بالدهون والزيوت بصلصة أو مايونيز الأفوكادو المصنوع في المنزل وتقديمه إلى جوار الأطعمة الشهية في تلك المناسبات.

4- غمس رقائق البطاطس المقلية في الزبادي اليوناني الغني بالبروتين والكالسيوم.

5- الاستغناء عن تناول الشوكولاتة البيضاء واستبدالها بالشوكولاتة الداكنة المحتوية على الكاكاو الغني بمضادات الأكسدة والذي يحد من زيادة الوزن المفرطة.

6- تجنب المأكولات الشهية والغنية بالسعرات الحرارية في تلك الاحتفالات والمهرجانات

9- اصطحاب عبوة من المكسرات النيئة المليئة بالبروتين والألياف والدهون الصحية للقلب لتناولها عند الشعور بالجوع أو كوجبة خفيفة بين الأطعمة.

10- تعد الفواكه من الحلول المناسبة لتجنب الرغبة المفاجئة في تناول الأطعمة غير الصحية في المهرجانات أو المناسبات الأخرى، حيث تتميز بثرائها بالعناصر الأساسية التي يحتاجها جسم الإنسان، كما تحافظ على صحة الأسنان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.