×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 21 يناير 2021 01:41 مـ 7 جمادى آخر 1442هـ
الأخبار

أصابوا بايدن بكسر في قدميه..ما لا تعرفه عن ”كلاب البيت الأبيض ”

كلاب بايدن
كلاب بايدن


أصيب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، بالتواء في قدمه اليمنى، لكن الأشعة السينية تظهر "عدم وجود كسر واضح"، بحسب بيان صادر عن طبيبه، بعد أن انزلق أثناء اللعب مع كلبه.


وقال الدكتور كيفن أوكونور: "الرئيس المنتخب جو بايدن أصيب بالتواء في قدمه اليمنى. الأشعة السينية الأولية تطمئن أنه لا يوجد كسر واضح وسيحصل على تصوير مقطعي إضافي لتصوير أكثر تفصيلاً".


و أعلن مكتب بايدن أنه سيخضع لفحص من قبل جرّاح عظام "بدافع الحذر الشديد"، بعد أن لوى كاحله وهو يلعب بالكلب.


من المقرر أن يكون بايدن، الذي احتفل بعيد ميلاده الثامن والسبعين في 20 نوفمبر ، أكبر رئيس في تاريخ الولايات المتحدة.

خلال الحملة، أصدرت حملة بايدن ملخصًا للتاريخ الطبي لبايدن، أظهر أن نائب الرئيس السابق يتمتع بصحة جيدة وصالح للرئاسة.

تضمن الإصدار نتائج الفحص البدني الذي أجراه الدكتور كيفين أوكونور، طبيب الرعاية الأولية لبايدن منذ 2009 ومدير الطب التنفيذي في كلية جورج واشنطن الطبية.

وقال أوكونور إن بايدن "رجل يتمتع بصحة جيدة ونشاط ويبلغ من العمر 77 عامًا، وهو لائق لتنفيذ مهام الرئاسة بنجاح".

عائلة بايدن لديها كلبان، ميجور وشامب، كلاهما من نوع جيرمان شيبرد.

وقام بايدن بتبني ميجور من جمعية ديلاوير الإنسانية في نوفمبر 2018. وانضم شامب إلى عائلة بايدن خلال الفترة الانتقالية الرئاسية في ديسمبر 2008، بعد أسابيع من تولي بايدن منصب نائب الرئيس آنذاك.


وكان بايدن نشر تغريدة عبر حسابه في موقع «تويتر» في الأول من نوفمبر الجاري بفيديو للرئيس ترمب في أحد خطاباته وهو يعبر عن عدم تفضيله للكلاب، وكتب بايدن تعليقاً على الفيديو: «دعونا نعيد الكلاب إلى البيت الأبيض».

وفي ظل تعلق الأميركيين الكبير بالحيوانات المنزلية، من غير المستبعد أن يكون هذان الكلبان قد أسهما في استمالة ناخبين للتصويت لصالح بايدن، حسبما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية.

وقد أخذ معارضو ترمب في أحيان كثيرة عليه نقص اهتمامه بالكلاب، حتى إنهم صنعوا قمصاناً عليها عبارة «هو لا يملك حتى كلباً»، في تلميح إلى ما يرونه نقصاً في العاطفة لديه.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يضم فيها البيت الأبيض كلبين تحت سقفه، فقد كان لدى الرئيس السابق باراك أوباما وعائلته كلبان من فصيلة «كلاب الماء البرتغالية» يعيشان معهم في البيت الأبيض، وهما «بو» و«صني».

وامتلك جون آدمز، الرئيس الثاني للولايات المتحدة، وأول من يعيش في البيت الأبيض، كلبين اسمهما «جونو» و«ساتان»، وفقاً لشبكة «فوكس نيوز» الأميركية

كلاب بايدن البيت الأبيض أوباما

مواقيت الصلاة

الخميس 01:41 مـ
7 جمادى آخر 1442 هـ 21 يناير 2021 م
مصر
الفجر 05:20
الشروق 06:50
الظهر 12:06
العصر 15:02
المغرب 17:22
العشاء 18:43