الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 08:49 مـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أوصى بها عقب كل أذان.. فوائد لا تفوتك عن الصلاة علي رسول الله

قال دكتور مختار مرزوق عبد الرحيم العميد الأسبق لكلية أصول الدين بجامعة الأزهر فرع أسيوط إن الصلاة علي النبي صلي الله عليه وسلم لها فوائد، ومنها:أنها سبب لشفاعته صلي الله عليه وسلم يوم القيامة لمن صلي عليه، قال رسول الله صلي الله عليه وسلم "إذا سمعتم المؤذن فقولوا مثل ما يقول ، ثم صلوا علي ; فإنه من صلى علي صلاة ، صلى الله عليه بها عشرا ، ثم سلوا الله لي الوسيلة ; فإنها منزلة في الجنة لا تنبغي إلا لعبد من عباد الله ، وأرجو أن أكون أنا هو ، فمن سأل لي الوسيلة حلت عليه الشفاعة".

وأكد "مرزوق" خلال برنامج (منبر الفكر) الذي يذاع عبر إذاعة القرآن الكريم، أن صلاتنا على النبي صلى الله عليه وسلم تبلغه، وهي سبب لعرض اسم من يصلي عليه علي النبي، يقول النبي صلي الله عليه وسلم" ما من أحد يسلم علي إلا رد الله علي روحي حتى أرد عليه السلام"، فالإنسان الذي يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم فإن صلاته واسمه يعرضان عليه، كما أن الصلاة علي النبي صلي الله عليه وسلم يوم الجمعة تعرض عليه في قبره ، قال الرسول صلى الله عليه وسلم" إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة : فيه خلق آدم ، وفيه قبض ، وفيه النفخة ، وفيه الصعقة ، فأكثروا علي من الصلاة فيه فإن صلاتكم معروضة علي ، قالوا : يا رسول الله وكيف تعرض عليك صلاتنا وقد أرمت ؟ يعني وقد بليت ، فقال : إن الله عز وجل حرم على الأرض أن تأكل أجساد الأنبياء".

واختتم قائلا إن رسول الله صلى الله تبلغه صلاة الناس عليه، وندعو الله عز وجل أن يوفقنا للإكثار منها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.