الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 08:45 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أبرزها الفراولة والبطيخ بالنعناع.. مشروبات من المطبخ لرفع وتقوية المناعة

مشروبات
مشروبات

نعلم جميعنا ان هناك العديد من المشروبات التى يمكن تجهيزها في المطبخ فهى تساعد على رفع مناعتك نظرا لغناها بفيتامين سي الذى يحارب نزلات البرد والأنفلونزا ويقلل من خطر الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي مثل الالتهاب الرئوي و الحفاظ على سلامة الجهاز المناعي.

ولهذا نستعرض معكم إليك أبرز المشروبات التى تساعد على رفع المناعة وتقويتها:

= تعتبر الفراولة والكيوي من الخيارات الصحية الأخرى التي يمكن تضمينها في المشروبات المليئة بفيتامين سي. نظرًا لأن الأمر يتطلب حوالي 4 أكواب من الفراولة لعمل كوب واحد من العصير.

تحتوي هذه الوصفة على حليب خالي الدسم . يعتبر الحليب مصدرًا جيدًا للبروتين وفيتامين د.

= عصير المانجو بالفراولة هو الطريقة الصحية لإشباع رغبتك في تناول وجبة فطور وغداء . تستخدم هذه الوصفة بعض الفاكهة المجمدة ، والتي تحتوي على نفس الكمية الغذائية مثل الفاكهة الطازجة.

ويمكنك أيضًا اختيار استخدام جميع الفواكه الطازجة إذا كانت متوفرة لديك.

كما أن فيتامين E من المانجو و الحليب واللوز يضيف فوائد مضادات الأكسدة اضافية لتعزيز الجهاز المناعي، وخاصة في كبار السن.

= البطيخ بالنعناع غنيًا فقط بفيتامين سي والأرجينين (الذي يمكن أن يقوي جهاز المناعة لديك ) ، ولكنه أيضًا يساعد في تخفيف آلام العضلات. يعد وجع العضلات من الأعراض الشائعة للأنفلونزا ، خاصة عند كبار السن.

= تساعد بذور اليقطين فى الحفاظ على صحة العظم والتقليل من مستويات الكوليسترول والحفاظ على صحة المسالك البولية والشعر والجلد

تعتبر بذور اليقطين مصدرًا كبيرًا للزنك . يعتبر الزنك بالفعل مكونًا شائعًا في العديد من علاجات البرد ، نظرًا لتأثيره الإيجابي على الجهاز المناعي.

يمكنك إضافة حفنة من البقدونس أو السبانخ للبذور بعد سحقهم فى الخلاط للحصول على المزيد من الفيتامينات A و C و K.

كما تضم الطرق الأخرى للحفاظ على قوة نظام المناعة لديك ممارسة النظافة الجيدة والبقاء رطبًا والنوم جيدًا وتقليل التوتر وممارسة الرياضة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.