الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 02:37 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا تدعم مركز التميز العلمي لأبحاث الأغذية بمدينة زويل ب17 مليون

قامت هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار STIFA بتقديم دعم لإنشاء أول مركز للتميز العلمي لأبحاث وتحليل الأغذية بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا كأول مركز متخصص بمدينة السادس من أكتوبر لتقديم خدمات الاختبارات السريعة والدقيقة لتحاليل المنتجات الغذائية والمائية والزراعية وذلك وفقا لمعايير ISO بمبلغ وقدرة 17 مليون جنيه مصري ,وذلك وفقا لرؤية مصر في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من الناحية الاقتصادية والصحية.

ومن أهداف المركز الأساسية هو إنشاء بنك وطني للسلالات الميكروبية وتطبيق إستخدام لاقمات البكتريا " البكتريوفاج" ومنتجاته للسيطرة على مسببات الأمراض المنقولة بالغذاء " المكافحة الحيوية" كمركز فريد ليس فقط في مصر ولكن في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وذلك تحت قيادة الدكتور أيمن الشبيني مدير عام المعاهد البحثية بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.
حيث أعرب الدكتور أيمن الشبيني مدير عام المعاهد البحثية بمدينة زويل والمدير والمؤسس لمركز التميز عن سعادته بهذا التعاون والذي يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 والذي يعد خطوة هامة لتطوير البحث العلمي في مصر خاصة في مجال صحة وسلامة الإنسان وأنه من المقرر أن يقوم المركز بدوره بصورة كاملة خلال عام كحد أقصى.
الجدير بالذكر أن الدكتور أيمن الشبيني هو المدير المؤسس لمركز التميز العلمي و مدير عام المعاهد البحثية ويعمل أستاذا لعلوم الطب الحيوي بجامعة العلوم والتكنولوجيا ومدير مركز أبحاث الميكروبيولوجي والعلاج باستخدام البكتريوفاج بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، كما عمل الشبيني كزميل ما بعد الدكتوراه في عدد من الجامعات بما في ذلك جامعة نوتنغهام في المملكة المتحدة ، وجامعة كارديف في المملكة المتحدة ، وكلية إيفرغرين ستيت في الولايات المتحدة ، وقد هدفت أبحاثه إلى تحسين فهمنا لأسباب تلوث الأغذية من أصل حيواني بمسببات الأمراض البشرية. لدى الشبيني شبكة علمية قوية في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وبلجيكا وكندا وفرنسا والهند ومصر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة