الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 12:20 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
التربية والتعليم تعلن تفاصيل امتحانات أبناؤنا في الخارج الترم الثاني أول تعليق من المغني الهندي شبيه مبارك وماعلاقته بـ محمد صلاح بعد وقف خطة تخفيف الأحمال.. موعد عودة جداول قطع الكهرباء كوشت علي فلوسه.. زواج الفنانين من المنتجين وحكاية مصباح علاء الدين الذي يحقق لهم البطولة نشرة الموجز التعليمية .. برلماني : استمرار وزير التربية والتعليم في منصبة ضروري لاستكمال التطوير.. آليات الاستعداد لـ”امتحانات الفصل الدراسي الثاني” رغم أصولها المصرية موقف مخزي لـ نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا خلال الحراك الطلابي كبار الأهلي يحاولون حل أزمة كولر مع أفشة .. والخطيب يتدخل الاتحاد السكندري يتوج بـ كأس مصر لكرة السلة أمام الأهلي موعد مباراة ليفربول وتوتنهام في الدوري الإنجليزي.. والقنوات الناقلة بـ 300 ألف دولار.. بيع ملصق ”باراك أوباما” في مزاد نيويورك الثانوية العامة 2024.. التربية والتعليم تصدر قرارا هاما بشأن اختيار أسئلة الامتحانات استراتيجية لتحقيق التنمية المستدامة.. العمل تكشف خطة تطوير التدريب المهني وتأهيل الشباب

7 أنواع من الطعام.. تصيبك بالخمول والكسل وضارة جداً بالصحة

هناك عدد من أنواع الطعام تتسبب في خمول الجسم
هناك عدد من أنواع الطعام تتسبب في خمول الجسم

يشعر الكثير منا رغم تناوله وجبات منتظمة وأطعمة مختلفة بالكسل والخمول، والحقيقة أن السبب في ذلك هو الطعام نفسه، لأنه هناك عدد من أنواع الطعام تتسبب في خمول الجسم.

1- حبوب الإفطار أو ما يعرف بالكورن فليكس لا شك أنها مفيدة لكن الأنواع التي تحتوي علي نسبة زيادة من السكر تتسبب في منح الجسم طاقة سريعة جدا لكن سرعان ما تتحول إلي الدماغ حتي تنفذ بسرعة فيصاب الجسم بالخمول.

2- ومن الخطأ الاعتقاد أن مشروبات الطاقة تمنحك القوة طوال اليوم لأنها تعمل بشكل سريع علي منح الجسم الكافيين والمنبهات ثم ينتهي مفعولها خلال ساعات فيعود الجسم للخمول والكسل.

3- ينصح خبراء الصحة دائماً بتناول الخبز الأسمر أو "العيش البلدي" لما له من فوائد صحية، وعلي العكس منه الخبز المصنوع من الدقيق الأبيض الذى يمنح الجسم نسبة عالية من السكر ثم سرعان ما تختفي السكريات فيحدث ما يشبه هبوط أو شعور بالجوع.

4- تناول الأطعمة المقلية أو المحتوية علي نسبة دهون عالية، يجعل الجسم في حالة خمول ما بين 5 الي 8 ساعات نتيجة لاحتياج الجسم لطاقة كبيرة لهضم هذه الأطعمة المليئة بالزيوت أو الدهون بما يجعل من يتناولها يشعر بعد الوجبة بالكسل لفترة طويلة ويشعر كذلك بالرغبة في النوم.

5- رغم فوائد المشروبات المحتوية علي الكافيين للجسم وذلك حال تناولها بكمية قليلة، إلا أن الاعتماد عليها كمنبه أو حافز للعمل أو تناولها قبل النوم يجعل الجسم متعلق بها فتضر بمعدلات الراحة والنوم التي يحتاجها الجسم لتجديد نشاطة من جديد، فتصيب من يتناولها باستمرار بالكسل والخمول.

6- الرغبة في الريجيم أو إنزال الوزن قد يقوم البعض بتطبيقها بشكل خاطئ حيث يتوقف عن تناول الطعام أو يتناول وجبات بكميات قليلة علي مدار اليوم، وهو ما يؤدي الي خفض طاقة الجسم التي كان يعتمد عليها عبر الوجبات، والحل الأفضل تناول وجبات صحية علي فترات الافطار والغذاء والعشاء.

7- النظام الغذائي للوجبات الخالية من الحديد، يتسبب في خفض الطاقة من الجسم، حيث يتوافر الحديد في الخضراوات خاصة الخضراوات الورقية والشيكولاته واللحوم والكبد ومن يبتعد عن مصدر الحديد اللازم للجسم يقوم بإضعاف طاقة جسمه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.