الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 11:49 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بدون جوع...افقد وزنك بـ4 مشروبات في مطبخك

الشاي الأخضر
الشاي الأخضر

نحاول فقدان الوزن وحرق الدهون ونلجأ للأدوية، في حين أنه ببعض التنظيم للوجبات ومراعاة أوقات النوم والأكل وتناول بعض المشروبات نصل لهدفنا بسهولة، حيث أكد خبراء التغذية أن هناك العديد من الأطعمة والمشروبات التي يمكن الاعتماد عليها لفقدان الوزن وحرق الدهون المتراكمة بالجسم، دون الحاجة إلى تناول العقاقير،ونطرح لكم بعض منها

1-الشاي الأخضر

حيث أكدت دراسة نشرت نتائجها في المجلة الأمريكية للتغذية، أن مركب يبيغالوكاتشين غالاتي الموجود بالشاي الأخضر، يساعد على فقدان الوزن وحرق الدهون المتراكمة بالجسم، وتحديدًا الشحوم المتمركزة في منطقة بالبطن.

2- خل التفاح
يلعب خل التفاح دورًا كبيرًا في فقدان الوزن، إذ يساعد على خفض الشهية، كما يساهم حمض الأسيتيك المتوفر به في رفع معدل حرق الدهون بالجسم ويمنعها من التراكم حول منطقة البطن، بحسب نتائج أبحاث منشورة في المجلة الدولية للسمنة.

3- الفلفل الحار

في دراسة نشرتها المجلة الأوروبية للتغذية، وجد الباحثون أن الفلفل الحار من الخضروات التي تساعد على فقدان الوزن، ويرجع السبب إلى احتوائه على مركب الكابسيسين، المعروف بقدرته على حرق الدهون وكبح الشهية.

4- القهوة

تساهم القهوة أيضًا على رفع حرق الدهون، نظرًا لمحتواها العالي من الكافيين الذي أظهر فعالية كبيرة في تقليل مؤشر كتلة الجسم على المشاركين في دراسة أجرتها الكلية الأمريكية للطب الرياضي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.