الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 10:19 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الفجل ...كنز من الفوائد المجهولة...منها الوقاية من السرطان

الفجل في الأبيض
الفجل في الأبيض

لا يتناول عدد كبير منا الفجل، ومن يعرف أهميته وفوائده يدخله في نظامه الغذائي، حيث يعتبر منظف طبيعي للجسم من السموم، بالإضافة لكونه مدر طبيعي للبول،ويشتهر بمحتواه العالي من فيتامين C، بالاضافة الى محتواه من الفوليت، وفيتامينات B مثل B6، والثيامين، كما انه مصدر لعدد من المعادن المهمة مثل المغنيسيوم والحديد والكالسيوم والنحاس.

يحتوي الفجل على مواد تعرف باسم ثيوسيانات isothiocyanate، وهي مركبات مضادة للأكسدة واشهرها يعرف باسم سولفورافان sulforaphane، وهي مواد أثبتت فعاليتها في مقاومة السرطانات.

كما يحوي الفجل عدد من المواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة المهمة في ازالة سموم الجسم مثل: الاندولات indoles، الفلافونيدات flavonoid كاللوتين lutein والبيتا كاروتين beta carotene، وزيا-زانثين.

وهذه هى بعض فوائد الفجل الأبيض:

1- مدر طبيعي للبول

2- خسارة الوزن الزائد
3- الوقاية من السرطان
4- خفض مستويات السكر في الدم

5- تقوية وتعزيز المناعة ومكافحة الالتهابات
6- تعزيز صحة الجهاز التنفسي
7- تعزيز صحة الجهاز الهضمي
8- تعزيز صحة الجلد
9- تعزيز صحة العظام

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.