رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 19 مارس 2024 04:53 صـ 9 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

رسالة عاجلة من الملك سلمان لرئيس مجلس السيادة الانتقالى بالسودان

الملك سلمان
الملك سلمان

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رسالة للفريق الأول الركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالى فى جمهورية السودان، لتقديم العزاء في وفاة رئيس حزب الأمة ورئيس الوزراء السوداني الأسبق الصادق المهدى، بحسب " واس".

وقال الملك: "علمنا بنبأ وفاة رئيس حزب الأمة السودانى ورئيس الوزراء السودانى الأسبق الصادق المهدى، إثر إصابته بفيروس كورونا، وإننا إذ نبعث لسيادتكم ولأسرة الفقيد ولشعب جمهورية السودان الشقيق بالغ التعازي وصادق المواساة".

وتوفّي الصادق المهدي، زعيم حزب الأمة السوداني ورئيس وزراء آخر حكومة منتخبة قبل انقلاب عمر البشير في 1989، عن 84 عاماً في الإمارات بتداعيات كورونا.

وكان المهدي (84 عاماً) آخر رئيس وزراء منتخب ديمقراطياً وأطيح به في عام 1989 في الانقلاب العسكري الذي أتي بالرئيس السابق عمر البشير إلى السلطة.

إلى ذلك أعلنت الحكومة السودانية حدادًا عامًا لمدة ثلاثة أيام على زعيم حزب الأمة، وذكر مكتب رئيس الوزراء السوداني، على حسابه الرسمي على موقع فيسبوك، أنه تقرر تنكيس الأعلام في جميع مرافق الدولة ومؤسساتها داخل البلاد والسفارات السودانية في الخارج.