الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 11:32 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. 3 رؤساء لأمريكا يأخذون لقاح كورونا أمام الجماهير

بوش وكلينتون وباراك
بوش وكلينتون وباراك

بسبب التشكيك في أمان وفعالية العقار الجديد لمكافحة فيروس كورونا، بسبب تسريع التجارب والإجراءات التي يمر بها اللقاح أعلن 3 رؤساء سابقين لأمريكا استعدادهم فور موافقة إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية علي إجازة اللقاح بأخذ اللقاح فوراً علي الهواء وأمام الجماهير وذلك لطمأنة الشعب تجاه اللقاح من جهة ولمحاربة تفشي المرض بين الشعب الأمريكي من جهة أخري.

وحسب استطلاعات لمعهد جالوب للدراسات، فإن 50% فقط من المواطنين في سبتمبر الماضي كانوا يرغبون في أخذ اللقاح الجديد، والنسبة الباقية متخوفة من تعاطيه، فيما ارتفعت النسبة الشهر الماضي 8% للراغبين في التعاطي مع المصل المكافح لكورونا.

وأعلن الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما عن نيته في الحصول على اللقاح مباشرة أمام شاشات التلفزيون أو بث مسجل، وذلك حتى يعلم الناس أنه يثق في العلم".

فيما أعلن الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون أنه سيحصل على اللقاح في مكان عام ، ليساعد على تشجيع جميع الأمريكيين على أن يحذو حذوه".

وقال الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش، أنه مستعد لأخذ اللقاح أمام الكاميرات بمجرد أن يحصل على الموافقة الطارئة من إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة