الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:51 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. مدير المخابرات الأمريكية يصدم ترامب ويعترف بفوز بايدن

ترامب وبايدن
ترامب وبايدن

فيما اعتبره مراقبون اعترافا بفوز جو بايدن استبعد مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية جون راتكليف إمكانية تأثير أي جهة خارجية على نتائج الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة.

وقال راتكليف في حديث لقناة "سي بي إس" الأمريكية، ردا على سؤال بهذا الصدد: "لم نحدد أي شيء من هذا القبيل"، مضيفا أن تحليل المعلومات الاستخباراتية لا يزال مستمرا في الوقت الحالي.

وأشار راتكليف إلى أن منع وقوع أي تزوير لنتائج التصويت هو من مهام وزارة الأمن الداخلي ووزارة العدل ومكتب التحقيقت الفدرالي.

وقال: "ليس بوسعي أن أكشف لكم المعلومات المحددة التي أقدمها إلى الرئيس، لكن تزوير التصويت بحد ذاته ليس مسألة تخص الاستخبارات. وهذه قضية أجهزة الأمن الداخلي".

وكانت تقارير الاستخبارات الأمريكية تحذر قبل الانتخابات من خطر "تدخل خارجي" بهدف التأثير على نتائج الانتخابات، وخاصة من قبل الصين وروسيا وإيران.

واتهم راتكليف روسيا وإيران قبل عدة أيام من الانتخابات بأنشطة سيبرانية خبيثة واختراق بيانات شخصية للمواطنين الأمريكيين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.