×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 25 يناير 2021 01:34 مـ 11 جمادى آخر 1442هـ
كورة وملاعب

المقاولون يعادل رقم الأهلي.. تعرف على أكبر الانتصارات المصرية في إفريقيا

المقاولون العرب
المقاولون العرب

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون العرب، إلى الدور الـ32، من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، بعد الفوز على أرتا سولار بطل جيبوتي بـ9 أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، على ستاد عثمان أحمد عثمان.
سجل أهداف المقاولون العرب: أحمد داودا، سيف الجزيري هدفين لكلًا منهما، فاروقا نور الدين، محمد عصام من ركلة جزاء، فادي نجاح، أحمد الشيمي، كريم مصطفى، بينما سجل لاعب أرتا سولار هدف المباراة الأوحد لفريقه في الدقيقة 71 من زمن المباراة.
ويستعرض معكم "الموجز" أكبر انتصارات الفرق المصرية بالبطولات الإفريقية:

- المقاولون يفتتح سلسلة الانتصارات الكبرى
البداية كانت بتحقيق المقاولون العرب الفوز على هورسيد الصومالى، بنتيجة 7 / 1، فى ذهاب دور الـ32 كأس الكؤوس الإفريقية 1984.

- الإسماعيلى يعود فى الألفية الجديدة
ثم عاد الإسماعيلى لتحقيق فوزًا كبيرًا على حساب فريق حى العرب السودانى بثمانية أهداف دون رد فى ذهاب دور ثمن النهائى من مسابقة الكونفدرالية خلال نسخة 2000.
- حرس الحدود يعود بعد عشرة أعوام
بعد مرور عشرة أعوام عاد حرس الحدود ليكتب انتصارًا جديدًا فى تاريخ الأندية المصرية بعدما اكتسح جابورونى يونايتد بطل بتسوانا بنتيجة (8-1) فى إياب دور الـ16 بنسخة 2010 من مسابقة الكونفدرالية.
- الزمالك يُحقق السباعية "ثلاث مرات"
حقق الزمالك الفوز بنتيجة 7 / 0، ثلاث مرات فى تاريخه الإفريقية، حيث كانت البداية أمام فريق جازيللى التشادى فى ذهاب الدور التمهيدى دورى أبطال إفريقيا 2013.
كما فاز الزمالك على القطن التشادى، بسبعة أهداف دون رد، فى ذهاب دور الـ32 الكونفيدرالية 2018.
وأخيرًا فاز الزمالك على ديكاداها الصومالى، بسبعة أهداف دون رد، فى ذهاب دور الـ64 دورى أبطال إفريقيا 2019.
- الأهلى يُحقق الفوز الأكبر فى تاريخ الأندية المصرية
حقق الأهلى فوزًا كبيرًا على حساب فريق اطلع بره بطل جنوب السودان بنتيجة تسعة أهداف دون رد فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "برج العرب" بالإسكندرية ضمن إياب الدور التمهيدى من مسابقة دورى أبطال أفريقيا، فى الموسم الجارى، ليدخل تاريخ الأندية المصرية من حيث النتيجة حيث لم يسبق لأى ناد مصرى شارك فى المسابقات الأفريقية أن حقق مثل هذه النتيجة من قبل.

كما سبق وحقق الأهلى الفوز فى البطولات الأفريقية فى عام 1977 بعدما اكتسح فريق المدينة الليبى (7-2) فى ذهاب دور الستة عشر لبطولة أفريقيا للأندية أبطال الدورى.
- بيراميدز يدخل المنافسة
وأخيرًا حقق فريق نادى بيراميدز، الفوز على نظيره إف سى نواذيبو الموريتانى، بسداسية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب استاد الدفاع الجوى، فى الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية فى النسخة الجارية.

المقاولون العرب بطل جيبوتي الكونفدرالية الإفريقية أرتا سولار الأهلي حرس الحدود بيراميدز

مواقيت الصلاة

الإثنين 01:34 مـ
11 جمادى آخر 1442 هـ 25 يناير 2021 م
مصر
الفجر 05:19
الشروق 06:49
الظهر 12:07
العصر 15:05
المغرب 17:26
العشاء 18:46