الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 08:48 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

آخر تقاليع كورونا.. تفاصيل أحدث هدايا الكريسماس بـ«الكمامات الفاخرة»

الكمامات الفاخرة
الكمامات الفاخرة

عودتنا أزمة تفشى فيروس كورونا، من ظهور المواقف المضحكة والغريبة التى تظهر يوميًا ويفاجئنا بها المواطنين في ظل الحجر المنزلي ببعض الدول التى جعلتهم يبتكرون تقاليع جديدة كما يصفها البعض.

ومن آخر تقاليع كورونا، واقعة غريبة جدًا أذهلت كل من سمعها، ما ظهر مؤخرًا في تفاصيل أحدث هدايا الكريسماس بالكمامات الفاخرة، حيث يحتفل العالم في نهاية الشهر الجاري بأعياد الكريسماس ورأس السنة، ولهذا يستعد الملايين من العائلات لشراء الهدايا المناسبة لأفراد أسرها.

الأمر المثير للدهشة هو قيام دور الأزياء والمجوهرات العالمية، باستغلال الموقف خاصة مع تفشى جائحة كورونا التى لم تنتهى حتى الآن، بأن تحول الأقنعة الواقية لقطعة أساسية في الحياة اليومية، لجعلها أحدث مبتكرات هدايا عيد الميلاد هذا العام.
وتضم المطبوعات الأصلية، والمواد الفاخرة، والأقمشة المستدامة من بيوت الأزياء والمصممين الأكثر ابتكاراً ، لإتاحة مجموعة كبيرة من الأقنعة الفاخرة التي تصلح بالفعل كهدايا لعيد الميلاد 2020.

جاء ذلك وفقًا لما كشفت عنه مجلة "هاربرز بازار" الأمريكية في نسختها الإيطالية، التى أشارت إلى أنواع مختلفة من الكمامات الفاخرة ولعل من أبرزها الآتي:

= مارني.. علامة Marni صممت كمامات مصنوعة من القطن بنسبة 100%، ومن مميزاتها أنها ملونة كلوحة فنية ومزودة بشعار مارني بشكل مطرز على القناع الذي يبلغ سعره 75 يورو.
= ذا فامبير وايف.. حيث صنعت كمامات علامة The Vampire's Wife البريطانية المتخصصة في الفساتين والمجوهرات والحقائب، من طبقة مزدوجة من القطن وحواف أنيقة على الحواف تحدد أقنعة الوجه الأنيقة والمفضلة لدى عارضة الأزياء البريطانية، كيت موس، ومتوفرة بتصميمات منقوشة وملونة مختلفة مع حقيبة مطابقة، وتأتي بسعر 42 يورو.
= إرديم.. أقنعة للوجه قماشية ناعمة للغاية وقابلة للغسل مطبوعة ومزينة بنقوش الزهور الناعمة الملونة، هي فكرة علامة Erdem البريطانية المستدامة وذات الوعي الجمالي، ويبلغ سعر كمامة الوجه 140 يورو.
= فندي.. أقنعة دار fendi العالمية مصنوعة من الكريب الساتان الوردي، مع شرائط طويلة منتهية بحروف فندي، ويصل سعر غطاء القناع الذي يحمل توقيع الدار الرومانية مصحوباً بحقيبة وردية متناسقة وشعار العلامة مطبوع عليها، إلى 450 يورو.
= دولتشه أند جبانا.. حيث تتميز كمامات Dolce & Gabbana بطباعتها على النيوبرين المبطن بالقطن وتعد من المطبوعات المميزة للدار الإيطالية العالمية، ويصل سعرها إلى 57 يورو.
= لا بيرلا.. كمامات علامة La Perla الإيطالية مصنوعة من الحرير مع بطانة من الجيرسيه، ومزودة بجيب مرشح داخلي، ومتوفرة بألوان مختلفة من بينها اللون الأزرق الداكن للمساء والأسود والوردي النهاري، بسعر 50 يورو للقناع الواحد.
= كوللينا سترادا.. كمامات علامة Collina Strada الإيطالية مصنوعة من الأقمشة لكنها فريدة من نوعها بتصميمها الذي لا يشبه أي أقنعة واقية سابقة، فبجانب ألوانها الزاهية، فهي مزودة بأربطة طويلة تربط حول الرأس لإضفاء لمسة جمالية مختلفة، ويصل سعرها إلى 100 يورو للقطعة الواحدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.