الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 12:02 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الدفاع التركية تنشر تقرير حول مهمة سفينة المسح الزلزالي شرق المتوسط

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم السبت، على حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي «تويتر»، أن قواتها البحرية رافقت سفينة «أوروتش رئيس»، للتنقيب طيلة 82 يوماً، خلال القيام بأنشطتها شرقي البحر المتوسط.

وجاء في بيان الوزارة، أن القوات البحرية رافقت السفينة في فترتين، الأولى بين 8 أغسطس و12 سبتمبر، والثانية بين 11 أكتوبر و29 نوفمبر 2020. فيما حلقت طائرات ومروحيات الدورية البحرية 1170 ساعة، والمسيرات 3 آلاف و600 ساعة في إطار المهمة المذكورة.

كما دعمت المروحيات التابعة لقيادة القوات البرية والطائرات التابعة لقيادة القوات الجوية وعناصر قيادة خفر السواحل مهمة المرافقة والحماية.

يُذكر أن تركيا سحبت سفينة الاستكشاف الزلزالية «أوروتش رئيس»، الاثنين الماضي، من مياه البحر الأبيض المتوسط المتنازع عليها، لتعود إلى ميناء أنطاليا قبل أقل من أسبوعين على انعقاد قمة الاتحاد الأوروبي المقرر أن يقرر الاتحاد خلالها العقوبات المحتملة ضد أنقرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.