الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 15 مايو 2024 04:14 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

رجيم من الدرجة الأولى بدون أدوية أو تمارين مع هذه الحيل السحرية

رجيم
رجيم

تسعى كثير من السيدات لممارسة التمارين أو اتباع نظام غذائي قاسي للحصول على جسم متناسق ورشيق خاصة ممن يعانين زيادة في الوزن.

ومن المعروف لدى الجميع أن من فوائد ممارسة التمارين واتبارع رجيم مثالي هو تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسرطان وأمراض القلب.

ولهذا تعرفي معنا على رجيم من الدرجة الأولى بدون أدوية أو تمارين مع هذه الحيل السحرية:

= التوت الذي من مصادر الطاقة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية، فالأشخاص الذين تناولوا وجبة خفيفة من التوت تحتوي على 65 سعرًا حراريًا تناولوا طعامًا أقل في وجبة لاحقة من أولئك الذين تناولوا حلوى بنفس العدد من السعرات الحرارية

بالإضافة إلى ذلك ، قد يساعد تناول التوت في تقليل مستويات الكوليسترول، وخفض ضغط الدم، وتقليل الالتهابات ، مما قد يكون مفيدًا بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن

يمكن إضافة التوت الطازج أو المجمد إلى الحبوب أو الزبادي على الإفطار ، أو مزجها في عصير صحي ، أو خلطها مع المخبوزات ، أو تقليبها في السلطة.

= الجريب فروت يرتبط عادةً باتباع نظام غذائي و وتحتوي نصف حبة جريب فروت على 39 سعرًا حراريًا، هذا بخلاف أنه يحتوي على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم (GI) ، مما يعني أنه يطلق السكر في مجرى الدم بشكل أبطأ.

ففي دراسة أجريت على 85 شخصًا يعانون من السمنة المفرطة ، أدى تناول الجريب فروت أو شرب عصير الجريب فروت قبل الوجبات لمدة 12 أسبوعًا إلى انخفاض في تناول السعرات الحرارية ، وانخفاض بنسبة 7.1 ٪ في وزن الجسم ، وتحسين مستويات الكوليسترول

= التفاح منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف ، حيث يحتوي على 116 سعرًا حراريًا و 5.4 جرامًا من الألياف لكل فاكهة كبيرة (223 جرامًا)، كما وجد أنها تدعم فقدان الوزن، نظرًا لأن الفاكهة منخفضة السعرات الحرارية مثل التفاح تكون أكثر إشباعًا ، فقد تأكل كميات أقل من الأطعمة الأخرى خلال اليوم.

وبالتالي من الأفضل تناول التفاح كاملًا - بدلًا من عصره - لتقليل الجوع والتحكم في الشهية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.