الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 01:53 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

المركزى: أرصدة البنوك المصرية فى الخارج تزيد بنسبة 90% خلال 7 أشهر

أرشيفية
أرشيفية

قفزة هائلة طالت أرصدة واحتياطيات البنوك المصرية فى الخارج، بلغت 19.2 مليار دولار بنهاية نوفمبر الماضي، مقابل 10.2 مليار دولار فى أبريل الماضى، وهو ما كشفته مصادر مسئولة بالبنك المركزي المصري، والتى أكدت أن الزيادة بلغت 90%بما يعادل 9 مليارات دولار، بخلاف أرصدة الاحتياطات الدولية من النقد الأجنبي ورغم تداعيات فيروس كورونا.

وأشارت المصادر، إلى أن هذه الزيادة التى شهدتها أرصدة البنوك المصرية بالدولار بالخارج تعكس حسن إدارة القائمين على القطاع المصرفي المصري، والرؤية الإستباقية الجيدة التي إتخذها البنك المركزي لتجنيب القطاع المصرفي تداعيات أزمة كورونا الحالية، موضحة أن أرصدة واحتياطات البنوك المصرية بالدولار في الخارج عادت لمعدلاتها القياسية السابقة، رغم الأوضاع الحالية السيئة للاقتصاد المحلى والدولى، بسبب فيروس كورونا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.