الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 04:03 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

8 فوائد مهمة للسبانخ..منها خسارة الوزن

السبانخ
السبانخ

للسبانخ قيمة غذائية عالية لا ينتبه لها الجميع، تعود على الصحة بمجموعة من الفوائد الرائعة، التي تجعلك تتناول السبانخ حتى لو كنت من غير محبيها، وهنا سنذكر لكم بعضًا منها:
1- محاربة السرطانات: حيث تحتوى على مضادات قوية للأكسدة، مثل الفلافينويدز والكاروتينات، وهي مواد تساعد في محاربة السرطانات وخاصة سرطانات الجهاز الهضمي وسرطان الجلد.

2- تقوية جهاز المناعة: لأنها تساعد على تقوية جهاز المناعة عموماً، كما تساعد على محاربة الالتهابات والعدوى باحتوائه على الفيتامينات A ، C ،E
3- تنظيم ضغط الدم: إذ تحتوي على كميات جيدة من البوتاسيوم، كما لبعض بروتينات السبانخ دور كبير في منع تضيق الشرايين.
4- تعزيز صحة القلب: حيث تساهم في خفض الكولسترول الضار في الجسم (LDL) وباحتوائه بشكل خاص على اللوتين وكميات كبيرة من الالياف ومضادات الاكسدة.
5- تحسين الهضم: لأنها تعزز صحة الجهاز الهضمي وذلك لما تحتوي عليه من كمية كبيرة من الالياف الضرورية لتحسين عملية الهضم وحركة الأمعاء ومنع الإمساك.

6- علاج فقر الدم: نظراً لكونها غنية بالحديد والفوليت المهمين جدا لبناء كريات الدم الحمراء.
8- خسارة الوزن: لأنها غنية بالألياف التي تساعد على الامتلاء والشعور بالشبع، ناهيك عن أنه قليل في السعرات الحرارية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.