الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 10:13 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

دراسة: نوع فاكهة و3 مشروبات يقتلوا فيروس كورونا داخل الجسم

مشروب الشيكولاتة
مشروب الشيكولاتة

مفاجأة سارة...حيث توصلت دراسة حديثة إلى أن مواد موجودة في أغذية طبيعية قد تساعد في مقاومة فيروس كورونا المستجد فما هذه الأغذية؟ وما هي طريقة تأثيرها؟

وأجرى هذه الدراسة الباحثان يو تشو ودي يو شيه في قسم بيولوجيا النبات والميكروبات في جامعة ولاية كارولينا الشمالية في الولايات المتحدة، ونشرت في مجلة "الحدود في علوم النبات" Frontiers in Plant Science.

ودرس الباحثان تأثير مركبات في هذه الأغذية على إنزيم البروتيز الرئيسي لفيروس كورونا المستجد main protease (Mpro) of SARS-CoV-2، وهو إنزيم رئيسي لفيروسات كورونا وله دور محوري في عملية تكاثر ونسخ الفيروس. وأجريت الدراسة في المختبر، لا على البشر.

وقد عثر الباحثان على نقطة ضعف الفيروس وهي هذا الإنزيم الضروري لعملية التكاثر والدمج، وانطلق الباحثان من أن تعطيل هذا الإنزيم سيؤدي إلى موت الفيروس.

ووجد الباحثون أن المواد الموجودة في 4 أغذية يمكنها أن تعيق عمل إنزيم البروتيز لفيروس كورونا، وهي:

الشوكولاتة الداكنة

مستخلصات الشاي الأخضر

العنب

والكاكاو

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.