الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 11:02 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بدون أدوية.. تخلصي من غازات البطن بهذه الوصفات المنزلية

غازات البطن
غازات البطن

من المعروف لدى الجميع أن هناك كثيرون يتعرضون للإصابة بغازات البطن، ويرجع ذلك لعدد من الأسباب الضرورية التى يجب تجنبها، أبرزها سوء التغذية، وعدم اتباع نظام غذائي صحي.

ولهذا نستعرض معكم اليوم وصفات منزلية للتخلص من غازات البطن بدون أدوية:

= في كثير من الأحيان، يؤدي الشرب من الزجاجة إلى ابتلاع الشخص للهواء، اعتمادًا على حجم الزجاجة وشكلها، لذا ولتجنب ألم الغازات والانتفاخ؛ من الأفضل الشرب من كوب.

= سواء السجائر التقليدية أو الإلكترونية ، يتسبب التدخين في دخول الهواء إلى الجهاز الهضمي. بسبب مجموعة المشكلات الصحية المرتبطة بالتدخين ، يعد الإقلاع عن التدخين أمرًا حكيمًا لأسباب عديدة.

= يمكن أن يتسبب حبس الغازات في الانتفاخ وعدم الراحة والألم. أسهل طريقة لتجنب هذه الأعراض هي ببساطة إخراجها.

= يمكن لحركة الأمعاء أن تخفف الغازات. عادةً ما يؤدي خروج البراز إلى إطلاق أي غاز محاصر في الأمعاء.

= يمكن أن يتسبب تناول الطعام بسرعة كبيرة أو أثناء الحركة في أن يمتص الشخص الهواء وكذلك الطعام ، مما يؤدي إلى الألم الناتج عن الغازات، لذا على الأشخاص الذين يتناولون الطعام بسرعة أن يبطئوا حركة الأكل عن طريق مضغ كل قضمة من الطعام 30 مرة. فيساعد على تكسير الطعام بهذه الطريقة على الهضم، ويمكن أن يمنع عددًا من الشكاوى ذات الصلة ، بما في ذلك الانتفاخ وعسر الهضم .

= عندما يمضغ الشخص العلكة ، فإنه يميل إلى ابتلاع الهواء ، مما يزيد من احتمالية احتباس الرياح وآلام الغازات، كما تحتوي العلكة الخالية من السكر أيضًا على مُحليات صناعية قد تسبب الانتفاخ والغازات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.