الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 12:45 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نصائح هامة ومفيدة عن الزبادي.. تعرفي عليها

الزبادي
الزبادي

جميعنا نعلم جيدًا أن الكثيرون يعشقون تناول الزبادي، لما يتمتع به من مذاق لا يقاوم بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة لا بأس بها من السكريات الصناعية، التي تمد الجسم بكم كبير من السعرات الحرارية، كما أنه يحتوي على بعض المواد الحافظة والمركبات الكيميائية التي تتسبب في إبطاء معدل الأيض، ما يؤدي إلى تراكم الدهون بالجسم، وبالتالي يزداد الوزن.

وعلى الرغم من احتوائه على نسبة من الدهون، إلا أن الزبادي البلدي الخيار الأمثل لمتبعي الدايت، كما يتميز بخلوه من المركبات الكيميائية والسكريات الصناعية التي تسبب زيادة الوزن فوالإصابة بالسمنة.

ولكن اليوم نستعرض معكم نصائح هامة ومفيدة عن الزبادي.. تعرفي عليها:

= يحتوي على الكالسيوم ، والفيتامينات B6 و B12، الريبوفلافين، البوتاسيوم ، و المغنيسيوم .

= يصنع الزبادي عن طريق تخمير الحليب بثقافة الزبادي.
= يمكن أن تشمل الفوائد الصحية تعزيز صحة العظام والمساعدة على الهضم.
= تحتوي بعض أنواع الزبادي على بكتيريا حية نشطة تعرف باسم البروبيوتيك ، والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة الأمعاء.

= منتجات الزبادي التي تخضع للمعالجة الحرارية لا تحتوي على بكتيريا نشطة ، مما يقلل من الفوائد الصحية. مثال على ذلك الزبيب المغطى بالزبادي.

ولهذا يدخل الزبادي في عدد من الوصفات السحرية ولعل أبرزها: «عصير الجزر، وعصير اليقطين، ومافن الشوكولاتة الداكنة بالتوت البري 100 سعرة حرارية، وأيضًا الإفطار التوت البري والزبادي».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.