الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 04:36 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

زيادة في استيراد المركبات لمصر بقيمة 2.5 مليار تقريباً

أكدت تقارير للجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء أن معدل ما تم استيراده من مركبات في مصر في الفترة السابقة وبالتحديد خلال الفترة من يناير الي سبتمبر 2020 بلغت قيمته 2 مليار و472 مليون دولار في تلك الفترة بينما كانت في نفس الفترة من العام الماضي 2 مليار و453 مليون دولار بما يعني تحقيق زيادة محدودة في نسبة الاستيراد لمركبات الملاكي والنقل والاتوبيسات بما لا يتجاوز 1%.

وتم استيراد سيارات ملاكي في تلك الفترة بقيمة مليار و770 مليون دولار بزيادة عن نفس الفترة من العام الماضي التي سجلت مليار و719 مليون دولار وجاءت الزيادة لتصل الي 3% تقريباً. كما نمت نسب استيراد الأتوبيسات كذلك أكثر من 40$ ووصلت الي 166 مليون دولار مقارنة بـ117 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي.

أما الشاحنات فهي من انخفضت نسب استيرادها في مصر في تلك الفترة بأكثر من 12% ووصلت قيمتها الي 258 مليون دولار بينما كانت في الفترة المقابلة من العام الماضي 295 مليون دولار. وجاءت التحليلات لتؤكد أن زيادة قيمة ما يستورد من مركبات لوصول شركات جديدة للعمل في مصر في الفترة السابقة ونمو أعمالها ، فيما يذكر أن من بين تلك الشركات MG .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.