الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:22 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أمريكا تفرض عقوبات قاسية على مسئولين كبار بالاستخبارات الإيرانية

ترامب
ترامب

فرضت إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، اليوم الاثنين، عقوبات على اثنين من مسئولي المخابرات الإيرانية لاتهامهم في خطف واعتقال، روبرت ليفنسون، العميل السابق بمكتب التحقيق الفيدرالي الأمريكي إف.بي.آي"، والذي على الأرجح تعتبره واشنطن ميتًا.

وبحسب صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، فإن المسئولين الأمريكيين لم يتمكنوا من جمع معلومات حول إدعاءاتهم بشأن العميل الأمريكي السابق.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان، إنها فرضت عقوبات على وزير الداخلية الإيراني، محمد بصيري، وأحمد غازي، المتورط في اختطاف واعتقال ليفنسون.

وكان ليفنسون قد اختفى في ظروف غامضة عام 2007 أثناء قيامه بمهمة غير مصرح بها لوكالة المخابرات الأمريكية في جزيرة كيش الإيرانية، وشوهد آخر مرة على قيد الحياة في مقطع فيديو رهائن منذ ما يقرب من عقد من الزمان يطلب المساعدة، وفي الصور التي كان يرتدي فيها بدلة السجن البرتقالية، فيما لم تعترف الحكومة الإيرانية حتى الآن بمسئوليتها عن اختفائه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.