الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 10:09 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الإحساس بالجوع وزيادة تناول الطعام.. علامات يجب ملاحظتها .. إنذار بمرض السكر

الإحساس بالجوع وزيادة تناول الطعام.. علامات يجب ملاحظتها .. إنذار بمرض السكر
الإحساس بالجوع وزيادة تناول الطعام.. علامات يجب ملاحظتها .. إنذار بمرض السكر

يعد الإحساس المتكرر بالجوع مع زيادة الشهية وتناول عدة وجبات إنذار مبكر بضرورة التوجه للطبيب لمعرفة مستوي السكر بالدم والسيطرة علي مرض السكر إن كان في بدايته.

حيث يقول الأطباء إن توقف البنكرياس بالجسم عن إفراز الإنسولين نتيجة زيادة كمية الطعام التي يأكلها مريض السكر ولا تتحول لطاقة تعطيه إحساس بالجوع فيتناول مزيد من الطعام لسد جوعه لكن هذا ليس الحل، حيث يؤكد الأطباء أن أعراض مرض السكر من النوع الثاني او عدم السيطرة علي مستوي السكر للمريض الذى يتناول علاجات لمرض السكر تتمثل في الجوع الدائم وأن الحل هو بالتوجه للطبيب المختص للوقوف علي نسبة السكر ومعرفة خطورة مجي المرض والسيطرة عليه، وبعد ذلك يأتي النظام الغذائي الصحي المتمثل في تناول الكثير من الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة مثل الشوفان ، والأهم أيضا نظام الحياة الذى يعتمد علي ممارسة الرياضة وتنظيم وجبات الطعام.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.