الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:40 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نيفين جامع: حريصون على مساهمة شركات السيارات اليابانية في التوجه نحو استخدام المركبات العاملة بالغاز الطبيعي في السوق المصري

وزيرة التجارة والصناعة
وزيرة التجارة والصناعة

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، حرص الحكومة على تعزيز التعاون المشترك مع اليابان في مختلف القطاعات الاقتصادية وبصفة خاصة في القطاع الصناعي وذلك للاستفادة من الخبرات الكبيرة والتكنولوجيات اليابانية المتطورة في هذا الصدد ، مشيرة الى أهمية مشاركة قطاع صناعة السيارات اليابانى فى التوجه الحالي الذى تتبناه الحكومة المصرية للتوسع في استخدام المركبات العاملة بالغاز الطبيعى.

 

 

 

 

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقدته الوزيرة مع السيد نوكي ماساكي سفير اليابان بالقاهرة، والذي استعرض سبل تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين وبصفة خاصة قطاعات الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ،حضر اللقاء الدكتور أحمد مغاوري رئيس جهاز التمثيل التجاري ويوكوتاك تيتسوتارو السكرتير الاول بالقسم الاقتصادي بالسفارة اليابانية بالقاهرة .

 

 

 

وقالت الوزيرة إن مصر واليابان ترتبطان بعلاقات ثنائية تاريخية تستند لتاريخ طويل من التعاون المشترك في مختلف المجالات وعلى كافة الاصعدة ، مشيرةً إلى أن الفترة الحالية تشهد زخما سياسيا غير مسبوق بين البلدين والذى من شأنه نقل علاقات التعاون الثنائي فى المجالات السياسية والاقتصادية والعلمية لمستويات متميزة .

 

 

 

 

ولفتت جامع إلى أ هون الحكومة المصرية تستهدف تعميق وتوطين صناعة السيارات بالسوق المصري والاستفادة من الخبرات والتكنولوجيات اليابانية الكبيرة في هذا الصدد خاصة وان المنتج الياباني يحظى بثقة كبيرة لدى المواطن المصري، مشيرة الى حرص الحكومة على جذب المزيد من الشركات اليابانية للعمل بالسوق المصري وبصفة خاصة شركات صناعة السيارات وذلك باعتباره أحد اهم المقاصد الاستثمارية بمنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة