الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 09:16 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«»4 أطعمة تجعلك تتعافى سريعًا في حالةالمرض

العسل الأبيض
العسل الأبيض

في حالة الإصابة بالأمراض، فهناك بعض الأطعمة والمشروبات التي يجب تناولها، وأخرى ينصح بالابتعاد عن تناولها، للتعافي سريعًا من الإصابة.

وهذه قائمة بأفضل الأغذية للشخص المريض" التي ينصح بتناولها:
1- شوربة الدجاج

تعد شوربة الدجاج أحد أفضل السوائل التي يوصي الأطباء بتناولها خلال فترة الإصابة بالمرض، نظرًا لأنها غنية بمضادات الأكسدة، وأبرزها الأنسيرين، الذي يساهم في تطهير الممرات الأنفية من البكتيريا.
2- المشروم

يحتوي المشروم، وخاصًة مشروم شيتاكي، على العديد من الفيتامينات والمعادن والإنزيمات الهامة التي تساعد أجهزة الجسم على العمل بشكل جيد، وتظهر الأبحاث أنها يمكن أن تعزز قدرة الجهاز المناعي ضد العدوى.
3- شاي النعناع

يحتوي شاي النعناع على المنثول، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تحارب الالتهابات المؤدية لزيادة مضاعفات التعب، كما أنه طارد للبكتيريا، نظرًا لأنه أحد السوائل التي تدعم الجهاز المناعي.
4- العسل

للعسل العديد من الفوائد في تقوية مناعة الجسم، ومحاربة الأمراض والبكتيريا، فهو يتميز بخصائص طبيعية مضادة للفيروسات والبكتيريا، والتي يمكن أن تساعد في محاربة المرض بشكل أسرع قليلًا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.