الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 02:51 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. المملكة العربية السعودية تسجل انخفاضا ملحوظا فى اصابات كورونا

سجلت المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، ارتفاعا جديدا في عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

ووفقا لصحيفة "سبق" السعودية، أعلنت وزارة الصحة، في مؤتمرها الصحفي اليومي بشأن فيروس كورونا، اليوم الأربعاء، تسجيل 180 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، ليصبح إجمالي عدد الإصابات المسجلة منذ تفشي الفيروس في المملكة 360335 حالة .

وقالت الوزارة إنه تم تسجيل 199 حالة تعاف جديدة ليصبح الإجمالي 351192 حالة.

وأكدت الصحة السعودية تسجيل 11 حالة وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 6080 حالة وفاة.

وكشفت الوزارة أن عدد الحالات النشطة بلغ 3063 والحالات الحرجة 463 حالة.

وكان وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة قد أعلن، اليوم الأربعاء، عن وصول اللقاح المضاد لفيروس كورونا "كوفيد-19" إلى المملكة، مشيرا إلى اللقاح للجميع بمن فيهم مخالفو نظام الإقامة.

جاء ذلك خلال حديثه في أول الجلسات الحوارية لليوم الأول من ملتقى الميزانية لعام 2021، وفقًا لما ذكره الحساب الرسمي لوزارة الصحة السعودية على موقع "تويتر" اليوم الأربعاء.

وأكد الربيعة أن المملكة تعاملت مع الجائحة من بدايتها عندما انتشرت خارج الصين، مضيفا أنه كان هناك سباق دولي على الأدوات الصحية مطلع الجائحة.

ولفت إلى أن الحكومة السعودية وضعت صحة الإنسان فوق كل شيء، لافتا إلى رفع عدد أسرة العناية المركزة بنسبة 60% خلال 3 أشهر في المملكة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.