الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 05:20 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. زوارق إسرائيلية تخترق المياه اللبنانية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت مديرية التوجيه بقيادة الجيش اللبناني بيانًا ذكرت فيه أنه اليوم عند الساعة 00.19 خرق زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة، لمسافة حوالى 333 مترا ولمدة 21 دقيقة، حيث أقدم عناصره على إطلاق عدة رشقات نارية باتجاه المياه الإقليمية المذكورة".

وأضاف البيان: "وعند الساعة 5.25 أقدم زورق معاد مماثل على خرق البقعة البحرية المذكورة، لمسافة حوالى 203 أمتار، ولمدة 3 دقائق. وعند الساعة 6.50 أقدم زورق مماثل على خرق البقعة البحرية المذكورة، لمسافة حوالى 240 مترا، ولمدة 5 دقائق.. تتم متابعة موضوع الخروقات بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان".

وبينما تصل المفاوضات حول تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة إلى طريق مسدود، تكشف تقارير إعلامية عن خلاف دولي حول اختيار رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري لتشكيل الحكومة المرتقبة.

وذكرت وكالة "رويترز" نقلا عن 3 مسئولين فرنسيين قولهم إن الرئيس إيمانويل ماكرون لم يكن يرغب في تكليف سعد الحريري بتشكيل الحكومة مجددًا، بعد أن فشل في السابق في تنفيذ إصلاحات.

وقالت المصادر للوكالة: "في ظل عدم إحراز تقدم في تشكيل حكومة ذات مصداقية من المكلفين الآخرين، لم يعارض ماكرون ترشيح الحريري".

وكلف الرئيس اللبناني ميشال عون رئيس الوزراء السابق سعد الحريري بتشكل حكومة جديدة بعد اعتذار مصطفى أديب في سبتمبر الماضي، عقب انفجار مرفأ بيروت الذي خلف كارثة إنسانية بالعاصمة اللبنانية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.