الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 04:04 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

روشتة سريعة لعلاج الكلى بهذه المشروبات

مشروبات لعلاج الكلى
مشروبات لعلاج الكلى

جميعنا نعلم جيدا أن هناك الكثير من آلام الكلي الغير محتمل، وبالتالي يتطلب الأمر إلى الفحص المبكر بمجرد شعورك بالأعراض، كما يمكن التغلب عليها عبر استهلاك مشروبات لعلاج الكلى، والتي يتم إعدادها في المنزل، و تساعد في علاج التهاب الكلي والألم الناتج عنها.

ويفضل بعض الناس علاج الحالات الطبية بالعلاجات المنزلية أو العلاجات البديلة واستهلاك مشروبات لعلاج الكلى والألم الناتج عنها، إلا أن الأمر يبقى مؤقتا ، لذا يجب استشارة الطبيب لوصف العلاج المناسب للحالة.

ولهذا نستعرض معكم اليوم مشروبات لعلاج الكلى :

= فيتامين سي.. وبالنسبة لـ مشروبات لعلاج الكلى فإن فيتامين ج سي هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على حماية الأنسجة في الجسم من الإجهاد التأكسدي ، والتي يمكن أن تساعد تلقائيًا في تعزيز صحة الكلى. هناك أيضًا أبحاث قديمة تدل على أن فيتامين سي يمكن أن يمنع تندب الكلى أثناء عدوى الكلى الحادة ويزيد من الإنزيمات داخل الكلى.

= عصير البقدونس، الذى يستخدم كأحد مشروبات لعلاج الكلى وهو مدر للبول كثيف المغذيات، التي يمكن أن تزيد من وتيرة وكمية التبول. يمكن أن يساعد ذلك في التخلص من البكتيريا في الكلى بشكل أسرع ، مما يجعل المضادات الحيوية أكثر فعالية. إذا كنت لا تحب طعم البقدونس تمامًا ، فيمكنك مزجها في عصير مع الفواكه ذات النكهة القوية ، بما في ذلك التوت البري أو العنب البري للحصول على أفضل النتائج.

= عصير التفاح، فهو غني بالعناصر الغذائية ويعتبر أحد مشروبات لعلاج الكلى، قد يساعد محتواها الحمضي العالي الكلى على الحفاظ على حموضة البول، مما قد يمنع نمو البكتيريا. لديهم أيضًا خصائص مضادة للالتهابات ، والتي قد تكون مفيدة في مساعدة الكلى على الشفاء بعد الإصابة.

= شرب الكثير من الماء يمكن أن يساعد في طرد البكتيريا من الجسم ، مما يساعد على القضاء على العدوى بشكل أسرع، يمكن أن يساعد أيضًا في تنظيف الجهاز البولي بالكامل.

= يستخدم عصير التوت البري منذ فترة طويلة كعلاج لالتهابات المسالك البولية والتهابات المثانة. هناك بعض الأدلة على أن شرب عصير التوت البري قد يساعد أو يمنع التهابات المسالك البولية لدى بعض الأشخاص.

= تجنب الكحول والقهوة، ويتمثل الدور الأكثر أهمية للكلى في تصفية المواد والسموم الضارة ، ويمكن أن يتطلب كل من الكحول والكافيين عملًا إضافيًا من الكلى. هذا قد يعيق عملية الشفاء من العدوى. يجب أيضًا عدم خلط الكحول والمضادات الحيوية ، لذا تجنب الكحول أثناء العلاج لهذا السبب أيضًا.

= المشروبات التي تعزز البروبيوتيك، الذى له فائدتان كبيرتان عندما يتعلق الأمر بعلاج التهابات الكلى ويمكن استهلاك مشروبات لعلاج الكلى، وذلك لأنها تساعد في الحفاظ على بكتيريا الجسم الصحية تحت السيطره ، على الرغم من أن المضادات الحيوية قد تتخلص من البكتيريا "الجيدة" و "السيئة".

هناك أيضًا دليل على ذلك يمكن أن تساعد البروبيوتيك الكلى في معالجة النفايات ، وكلما كانت الكليتان تعملان بشكل أفضل ، كان العلاج أكثر فعالية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.