الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:22 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الصحة العالمية: لقاحات كورونا لا علاقة لها بحالات الوفاة

أكدت الدكتورة مها طلعت المستشارالإقليمى لوحدة الوقاية من العدوى بمنظمة الصحة العالمية إن الأعراض الجانبية التى تم الإعلان عنها لجميع لقاحات فيروس كورونا سواء للقاحات التى حصلت على الموافقات أولم تحصل عليها بعد بسيطة جدا مشيرة إلى أن حالات الوفاة التى تم الإعلان عنها ما زال لا يوجد عنها أى دراسات علمية تُثبت وجود علاقة بين اللقاح والوفاة.

وأضافت مها خلال تصريحات تلفزيونية أنه من الصعب حدوث وفاة مع اللقاحات، نظرا لوجود الكثير من الهيئات التى تراجع الإجراءات وشركة فايزرأكدت أن الأربع مرضى الذين توفوا ليس للقاح أى علاقة بهم، مؤكدة أن تصنيع اللقاحات عمليات علمية معقدة، وبالتالى الاختيارات صعبة على الأفراد غير المتخصصين، ومن الأفضل أن تختار الدول لمواطنيها اللقاحات.

وحول استعدادها للحصول على اللقاح من عدمه قالت: طبعا أنا وجميع أعضاء منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة، بدأنا نسأل عن موعد توفير اللقاح لنا خاصة أن طبيعة عملنا تجعلنا نسافر لكثيرمن البلدان ونتعامل مع المرضى وسأحصل على اللقاح أنا وأفراد أسرتى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.