الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 09:34 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
فتحي عبد الوهاب يكشف سر اعتذار خالد صالح عن دور الضابط في مسلسل ريا وسكينة تطورات إصابة أحمد حجازي وموقفه من مباريات المنتخب أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو ”لتجنب أضرارها ”أهم النصائح لتناول الفسيخ والرنجه في شم النسيم 2024 زوزو نبيل.. ابنها الوحيد استشهد في حرب أكتوبر وزوجها مامور السجن حبسها في البيت لمدة عام تفاصيل المران الأخير للأهلي قبل مواجهة الجونة في الدوري غدا هل يحسم اجتماع البنك المركزي المقبل مصير سعر الفائدة؟ مصدر لـ ”الموجز”: ”مصطفى شلبي محسود وكان قريبا من الانضمام للمنتخب” استعدادا لـ امتحانات الدبلومات الفنية .. تعليم القاهرة : فتح البوابة الإلكترونية للتعليم الفني للطلاب المتخلفين عن التسجيل غدا السبت قائمة ريال مدريد لمواجهة قاديش في الدوري الإسباني غدا كولر يتابع تطورات إصابة أحمد عبد القادر ويطالب بتجهيزة لمواجهة الترجي إصابة 12 شخص في حادث انقلاب سيارة ربع نقل بالمنيا مش جاهزين.. هاني رمزي يكشف سبب تأجيل عرض مسلسل بدون مقابل

«مصائب قوم عند قوم فوائد ».. تقرير يكشف أسماء مليارديرات كورونا حول العالم

كشف تقرير جديد لصحيفة الجارديان البريطانية عن صدق مقولة " مصائب قوم عند قوم فوائد" .. ففى الوقت الذى يعانى خلاله العالم كله من أزمة إقتصادية بسبب جائحة فيروس كورونا برزت 10 أسماء لكبار رجال الاعمال وقد زادت ثرواتهم أثناء الجائحة بأكثر من 400 مليار دولار .

وقالت الصحيفة إن 10 من أغنى الأغنياء فى العالم قد زادت ثرواتهم الهائلة بأكثر من 400 مليار دولار منذ بداية أزمة كورونا حيث تعززت أعمالهم فى ظل الإغلاق والأزمات المالية حول العالم.

وأوضحت الصحيفة، أن الثروة الإضافية التي جناها الرجال العشرة، وتقدر بحوالي 450 مليار دولار وفقا لأرقام مجلة فوريس، على مدار الأشهر التسعة الماضية، هي أكثر مما تقدر الحكومة البريطانية بحوالى 296 مليار دولار قد أنفقتها للتعامل مع الوباء والضرر الاقتصادى الذى عانى منه البريطانيون.

وفى تقرير آخر ذي صلة، فإن جماعة "أمريكيون من أجل عدالة الضرائب" يقر أن الثروة الجمعية لمليارديرات أمريكا البالغ عددهم 651 مليار قد زادت حوالى 1.1 تريليون دولار على مدار نفس الفترة.

وقال فرانك كيليمنت من المنظمة، إن الأرباح التي جنوها خلال الوباء هائلة حتى أن مليارديرات أمريكا يمكن أن يدفعوا مقابل إغاثة كوفيد 19 كبير دون أن يخسروا شيئا من ثرواتهم كما كانت قبل الوباء. كما أن نمو ثرواتهم هائل جدا حتى أنهم وحدهم يمكن ان يقدموا حصة لكل رجل وامرأة وطفل فى الولايات المتحدة بقيمة 3 آلاف دولار، وسيظلوا أغنى مما كانوا عليه قبل 9 أشهر.

ولفتت الصحيفة إلى أن جيف بيزوس مؤسس أمازون قد شهد ثروته تصعد بسرعة الصاروخ بقيمة 70 مليار دولار منذ مارس، لتصل إلى 185 مليار دولار مع تواجد مئات الملايين من الناس فى منازلهم وتحولهم إلى عملاق التسوق الإلكترونى.

ومن بين من جنوا مليارات أيضا إيلون موسك مؤسس شركة تسلا والملياردير الفرنسي بيرنار أرنول ومؤسس فيس بوك مارك زوكربيرج.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.