الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 05:14 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ماذا تعرفين عن فوائد زيت حبة البركة السخرية؟

زيت حبة البركة
زيت حبة البركة

من المعروف لدى الجميع أن زيت حبة البركة يحافظ على نضارة البشرة وحمايتها من الأضرار، ويعتبر مميزا للشعر ويحميه من التلف والتساقط والجفاف

وليس هذا فحسب بل يعرف عن زيت حبة البركة أنه من الزيوت المهمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن مثل الحديد والكالسيوم وفيتامين أ وفيتامين سي.

كما يساعد زيت حبة البركة في حماية البشرة وعلاج حب الشباب وتجديد خلايا البشرة وحماية الشعر من التلف.

ولهذا نستعرض معكم فوائد زيت حبة البركة للبشرة والشعر:

= تساعد في تحفيز نمو الشعر، حيث إنه يحتوي على مضادات الهستامين، التي لها دور في إعادة إنبات الشعر، ولهذا يمكنك استخدامه من خلال تدليك فروة الرأس.
ترطيب الشعر
= يعتبر من أهم الزيوت التي تفيد في ترطيب الشعر والحفاظ عليه من التعرض إلى الجفاف، فضلا عن أن زيت حبة البركة يساعد في الحفاظ على توازن زيوت فروة الرأس، ما يعطي اللمعان والحماية للشعر.
= يحتوي على مضادات الأكسدة والتي تساعد في حماية الشعر من الشوارد الحرة التي تسبب الضرر والتلف والتساقط للشعر، ويتم استخدامه من خلال تدليك فروة الرأس بزيت حبة البركة الدافئ ويترك على الشعر لمدة نصف ساعة ويتم غسل الشعر بالماء والشامبو.
= يساعد في التخلص من الجلد الميت الذي يوجد على البشرة، بالإضافة إلى التخلص من الشوائب، ما يساعد في جعل البشرة مشرقة، وهذا لأنه يحتوي على الأحماض الأمينية، والأحماض الدهنية المفيدة والتخلص من الفطريات التي تسبب التهابات للبشرة.
= يساعد في علاج حب الشباب، بالإضافة إلى التخلص من البثور، وهذا من خلال خلط قطرات من زيت حبة البركة مع ملعقة من عسل النحل، ويتم وضعها على المكان المصاب بالحبوب وتترك لمدة ربع ساعة وتغسل بالماء الفاتر وتكرر مرتين خلال الأسبوع.
= يحتوي على أهم الفيتامينات؛ ومنها فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين سي، وهي الفيتامينات اللازمة لجعل البشرة تتمتع بالنضارة وتغذية البشرة والتخلص من الجلد الميت، بالإضافة إلى التخلص من التصبغات التي توجد على البشرة نتيجة التعرض إلى أشعة الشمس.
= يحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات التي بدورها تساعد في تجديد خلايا البشرة والحماية من التعرض إلى جفاف البشرة، بالإضافة إلى أن زيت حبة البركة يساعد في التحكم في إنتاج مادة الميلانين بالبشرة، التي تساعد في توحيد لونها والحماية من التلف.
= يساعد في الحد من ظهور التجاعيد التي تظهر على البشرة، وهذا لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة ويمكنك مزج قطرات من زيت حبة البركة مع بياض بيضة ويتم تطبيقه على البشرة لمدة ثلث ساعة، ويتم غسل البشرة بالماء الفاتر وتكرر الوصفة مرتين خلال الأسبوع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.