الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 10:17 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عالجي الصداع النصفي بهذه الزيت العطرية

الصداع النصفي
الصداع النصفي

يعاني الكثيرون من الصداع النصفي الذي يعيقه عن أداء أعماله ومهامه المختلفة، وهذا يرجع إلى أسباب صحية ونفسية مخلفة، وفضلاً عن أن هناك أطعمة صحية تساعد على منع الصداع النصفي، ولهذا يمكن اللجوء إلى أفضل الزيوت الطبيعية العطرية.

وفيما يلي نستعرض معكم بعض الزيوت العطرية التى تعالج الصداع النصفي:
أسباب :

= زيت النعناع.. من الزيوت المهدئة التي يتم استخدامها لعلاج حالات الصداع النصفي، كما أنه مفيد في التخلص من التوتر والقلق الذي يؤدي إلى الإصابة بحالات الصداع المختلفة، وهذا لأن زيت النعناع يساعد على توسيع وتضييق الأوعية الدموية، مما يساعد على زيادة تدفق الدم، وهذا من خلال تدليك منطقة الرأس بزيت النعناع.

= زيت اللافندر.. من أنواع الزيوت التي تتمتع برائحة قوية قادرة على علاج الصداع النصفي، وهذا من خلال استنشاقه من خلال إضافة قطرات منه إلى الماء المغلي أو دهنه على منطقة الرأس. زيت اللافندر

= زيت البابونج أو الكاموميل.. من الزيوت التي تحتوي على الخصائص المضادة للالتهابات، كما أنه يساعد على تسكين الآلام المختلفة، مما يقلل من الإصابة بالصداع النصفي، ويفضل دهن زيت البابونج على الرأس قبل النوم مباشرة للتخلص من الأرق الذي يؤدي إلى الإصابة بالصداع النصفي.

= زيت الريحان.. يساعدك على التخلص من الصداع النصفي، وهذا لأنه يساعد على استرخاء العضلات ويقلل من التوتر والقلق، مما يقي من الإصابة بالصداع النصفي.

طرق استعمال الزيوت العطرية للتخلص من الصداع النصفي وهي:
= الفواحات.. هناك بعض الفواحات الفخارية التي تعمل بالشمع الصغير، يمكن وضع الزيت العطري عليها من الأعلى وتشغيل الشمعة بالأسفل، وأخرى كهربائية يتم وضع الماء والزيت العطري به، وكلاهما يعمل على نشر عبير الزيت العطري في الهواء.

= التدليك.. يتم استخدام الزيوت الطبيعية من خلال تدليك الرأس من خلال أخذ قطرات من أحد أنواع الزيوت العطرية، وتدليك الرأس والجبهة ومنطقة خلف الرقبة بها.تدليك الرأس للتخلص من الصداع النصفي

= الاستنشاق.. من الممكن أن يتم إضافة قطرات من الزيوت العطرية إلى الماء المغلي، ويتم استنشاق البخار الناتج عنها مع الحرص على تغطية الرأس بمنشفة حتى يتم استنشاق جميع البخار، مما يساعد على التقليل من الصداع النصفي بشكل سريع.

= الكمادات الباردة.. يضاف أحد أنواع الزيوت العطرية إلى لتر من الماء البارد، ويتم عمل كمادات بها على منطقة الجبهة والرقبة من الأسفل، مما يساعد على تدفق الدم إلى الرأس، مما يقلل من الصداع النصفي. الكمادات الباردة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.