الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 12:29 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الصحة : مصر ضمن أكثر 10 دول تقديماً لأبحاث كورونا

قالت مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الأبحاث الدكتورة نهى عاصم، أن الأبحاث المقدمة عن كورونا كانت صادرة من وزارة الصحة من خلال مستشفيات العزل التابعة للوزارة.

جاء ذلك في كلمة، د.نهى عاصم، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد اليوم الخميس 24 ديسمبر، بحضور أعضاء اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، وغرفة صناعة الدواء، والشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية «أكديما».

وأضافت د.نهى عاصم، أن الأبحاث التي تم إصدارها عن الوزارة بشأن كورونا بلغت 69 بحثا بينهم 34 بحث ملاحظي، و35 بحث تداخلي، مؤكدة أن مصر كانت من أكثر 10 دول في العالم في تقديم الأبحاث، وكان لمصر باع كبير على مستوى العالم .

وتابعت د.نهى عاصم، أن الأبحاث والدراسات المصرية تضمنت دراسات عن فيروس كورونا مع المرضى الحوامل، والأطفال، إلى جانب التدريبات العملية التي قدمتها الوزارة بشأن تنسيق الدراسات الإكلينيكية الدولية.

وقالت إن مصر لديها الآن 40 باحث لديهم القدرة على إدارة الأبحاث الإكلينيكية الدولية، مضيفا أن هناك 7 تخصصات اشتركت في بروتوكول علاج المرضى بالبلازما.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.