الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 16 مايو 2024 01:54 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وقع في حب نجلة فريد الأطرش.. وتزوج من فتاة أجنبية وله ابن طبيب.. أسرار في حياة سمير صبري

سمير صبري
سمير صبري

يحتفل اليوم الفنان سمير صبري، بعيد ميلاده حيث أنه من مواليد مثل هذا اليوم من عام 1936، أحب الفن منذ الصغر وعاش وسط عائلة تجيد الفن تتذوقه وتحترمه سينما ومسرح وموسيقى أم وأب وجد و7 خالات شكلوا طفولته صنعوا شخصيته اصطحبوه إلى دور السينما والمسرح وشجعوه عندما وقف أمامهم يقلد الفنانين يغنى ويرقص، انفصل والده عن والدته وعمره تسع سنوات ليبدأ مرحلة جديدة من حياته في القاهرة بعدما انتقل إليها بصحبة والده ليسكن في عمارة النجوم والعظماء ويتبناه عبد الحليم حافظ، وقدمه للبنى عبد العزيز ليصبح وعمره 10 سنوات نجم البرنامج الأوروبي، وله العديد من الافلام.

عمل في بداياته مذيعاً في الإذاعة الإنجليزية ثم اتجه إلى التمثيل والغناء، وله العديد من الأفلام المصرية التي قام بتمثيلها منذ بداية مسيرته الفنية في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، مثل عدداً من أفلامه مع الفنان عادل إمام كفيلم البحث عن فضيحة من بطولة ميرفت أمين، ومن مسلسلاته "حضرة المتهم أبي" الذي تم إنتاجه عام 2006 وكذلك "قضية رأي عام" مع يسرا.

أسس مع رفيق الصبان ويوسف شاهين وحسين كمال وسيد رويال نقابة فنية سميت باسم «الأحرار المنفتحين»، وبلغ رصيده الفني 138 فيلمًا، وعدد من البرامج التليفزيونية منها برنامجه الشهير "هذا المساء"، وشركة إنتاج سينمائية، ومجموعة من الجوائز التقديرية.

له قصة حب كبيرة كانت في بداية حياته، مع ابنة صديقه وتعرف عليها في عام 1955، وكانت تدعى ميمي، ولها قصة شهيرة في المحاكم المصرية حيث شاع أنها ابنة الموسيقار الراحل فريد الأطرش، ولكن بعد فترة من الجولات داخل المحاكم أثبتت المحاكم عدم أبوتها لفريد الأطرش.

وقال سمير صبري،إنها عرفته على نفسها في البداية على أنها ابنة فريد الأطرش، وتعرف عليها في بيت صديقه الحميم الّذي كان يقطن معه في نفس العمارة.. الشّابّ كمال عبده.. وهو نجل الدّكتور إبراهيم عبده، وكان في ذلك الحين مديرًا للمطبوعات، وكان يتردّد عليه الكثيرون من أهل الفنّ والأدب، وكان يقيم كلّ أسبوع سهرة تضمّ عددًا من نجوم الفنّ".

ومن النجوم الذين كانوا يشاركون في هذه السهرات الفنانة فاتن حمامة، وراقية إبراهيم، وليلى مراد، ويوسف وهبي، وكمال الشّنّاويّ، وهاجر حمدي، وكان يتصدّر هذه المجموعة دائماً الموسيقار فريد الأطرش، لأنّه الصّديق الحميم للدّكتور إبراهيم عبده وأسرته، وكان يصحب معه باستمرار الرّاقصة ليلى الجزائريّة، والممثّلة السّينمائيّة إيمان، وفي العديد من السّهرات كان الموسيقار الرّاحل يحتضن عوده ويسمع السّاهرين أغانيه الجديدة.

وعاشت الفتاة في ضيافة الدّكتور إبراهيم عبده ما يقارب الشّهرين، وتكرّرت اللّقاءات بينها وبين سمير صبري، وقال عنها في حوار قديم له : "كنت فعلاً أشعر بعاطفة حبّ جارفة حول ميمي، ولم أجد أخيرًا بدا من أن اعترف لها بحبّي.

وتابع: "مضينا أنا وميمي في طريق الحبّ البريء السّاذج، وطلب من قرينة الدّكتور إبراهيم عبده أن تتوسّط له لدى أسرتها لتوافق على خطوبته للفتاة.. لكن لم تلبث الفتاة أن اختفت وطال اختفاؤها ثمّ عاد فرآها مرّة أخرى في حفلة زفاف صديقتها نجلة الدّكتور إبراهيم عبده.. ثمّ غابت، وطال غيابها كثيراً.. ثمّ علم أنّها تزوّجت".

واختتم كلامه بقوله: "تأثّرت كثيراً.. وصرت أجلس كلّ يوم إلى الشّرفة الّتي شهدت اللّقاءات بيننا، وأدير أسطوانة أحبّك في قربك.. أحبّك في بعدك".

ظل البعض يعتقد لفترات طويلة أن سمير صبري غير متزوج لأنه لم يعلن لسنوات طويلة خبر زواجه وإنجابه، إلا أنه صرح بذلك منذ ما يقرب من عامين ، مؤكدًا ان نجله يعيش فى أنجلترا وحاصل على الجنسية هناك ، ويقوم بزيارته مرتين سنويًا.

وتابع " صبرى " فى أحد البرامج التليفزيونية أن نجله لا يستطيع ان يعيش فى مصر بسبب ظروف عمله كطبيب هناك ، الا انه يربى أحفاده على العادات والتقاليد المصرية والاسلامية، وانه لم يتعمد إخفاء خبر زواجه وإنجابه طيلة تلك السنوات ، حيث انه لم يتم سؤاله فى هذا الأمر ، لاعتقاد البعض انه فنان ولايمكن ان يتحمل مسئولية الزواج والانجاب.

وسبق وأن كشف في احد اللقاءات التليفزيونية قائلا: "تزوجت وأنجبت في السر، وكانت زوجتي إنجليزية، وتقيم مع والدها الذي كان يعمل مدرسا في مدينة الإسكندرية".

ولفت إلى أن والده "كان يشغل منصب سكرتير نادي ضباط الزمالك، وهذا أتاح له فرصة التعارف على شخصيات فنية كبيرة ومسؤولة في الدولة"، مشيرا إلى أنه ارتبط بعلاقة عاطفية بزوجته بعد انتهاء دراسته الجامعية، وكان يبلغ من العمر 19 عاما

وأضاف: "والدي كان دائم الحديث بأنه سيقيم لي فرحا كبيرا ولذلك لم أستطع إخباره بزواجي السري خاصة وأن عملي في الفن كان عبارة عن أدوار صغيرة، وندمت على ذلك لأني لم أستطع التوازن بين حياتي الزوجية وبين عملي في الفن"، مؤكدا أنه ندم لأنه فضل الفن على عائلته مما دفع زوجته للسفر لإنجاب ابنه في الخارج، لافتاً إلى أن لديه 3 أحفاد الآن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.