الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 05:18 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الدكتور جمال شعبان يكشف خطورة كورونا علي الانتصاب عند الرجال

مريض
مريض

كشف الدكتور جمال شعبان، مدير معهد القلب السابق عن تأثيرات خطيرة لفيروس كورونا علي صحة المصايين مؤكدا أنه فيروس مراوغ ومتعدد الإصابات في أجهزة الجسم، وليس الجهاز التنفسي فحسب، وأنه يصيب الأوعية الدموية والجهاز التنفسي ويقلل الخصوبة والانتصاب عند الرجال.

وأوضح أن بروتوكولات الأدوية المصرية تعالج تحور فيروس كورونا والموجة الثانية منه.

وقال إن بشائر اختفاء فيروس كورونا بدأت تظهر مع التوصل لإنتاج عدد من اللقاحات.

وتابع أنه يميل إلى اللقاح الصيني لأن إنتاجه تم بالطريقة التقليدية، وتم تجربته في المنطقة العربية، وتحديدًا في الإمارات عندما حصل عليه 30 ألف شخص هناك.

ولفت "شعبان" إلى أن هناك صعوبة في تقنية نقل لقاح فايزر داخل مصر لكونه يحتاج لدرجة حرارة أقل من 70 تحت الصفر.

وأكد أن فعالية لقاح أسترازينيكا تصل إلى 99 و100% في الحالات الشديدة، مؤكدا أن اللقاح للوقاية وليس للعلاج، وأنه لا يؤثر على المصابين حاليًا بالفيروس.

وأوضح أن الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد واسعة الانتشار ونسبة الوفيات والإصابات بها عالية، وأنها تصيب العائلة أو الأسرة بأكملها، ولكنها ليست بالخطورة التي يتخيلها البعض.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة