الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 09:25 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بكلمات مؤثرة.. تركي آل الشيخ ينعي المخرج حاتم علي: لن أنسى ثلاثية الاندلس

تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ

أعرب تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفية بالمملكة العربية السعودية عن حزنه الشديد لوفاة المخرج السوري حاتم علي الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم داخل غرفته بفندق "الماريوت" بالزمالك.

وغرد تركي ال الشيخ عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر قائلاً: "رحم الله المخرج حاتم علي، كان على اتصال فيني من كندا قبل عدة شهور وكنت اتكلم معه عن عمل مسلسل لم يرى النور !".

وتابع "تركي": "لن انسى ثلاثية الاندلس التي اثرت فيني شخصياً.. فقدنا مبدع عربي".

"ثلاثية الاندلس" مسلسل تليفزيوني تاريخي سوري يحكي تاريخ العرب في الأندلس بدءاً من نشأة الخلافة الأموية وانتهاء بسقوط غرناطة ويتكون من ثلاث أجزاء وهم "ربيع قرطبة" و"صقر قريش" و"ملوك الطوائف".

وأثرى المخرج السوري الراحل حاتم علي الدراما العربية بالعديد من الأعمال الدرامية الهامة وأبرزها فارس في المدينة، أحلام كبيرة، صلاح الدين الأيوبي، عائلتي وأنا، حجر جهنم، كأنه إمبارح، الملك فاروق، الفصول الأربعة، مرايا، ربيع قرطبة، الغفران، أوركيديا، عمر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.