الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:40 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزير الأوقاف: تهنئة غير المسلمين بأعيادهم بر وحق وطنى

التقى الدكتورمحمد مختارجمعة وزير الأوقاف اليوم الجمعة، بالقيادات الدعوية بمحافظة بورسعيد بديوان عام المحافظة، بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والمهندس عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد، والدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية والأوقاف بمجلس النواب وعدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ بالمحافظة، والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة، وعدد من الأئمة، مع مراعاة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية اللازمة والتباعد الاجتماعي.

وهنأ وزير الأوقاف المحافظ وجميع أهالى محافظة بورسعيد بالعيد القومى الـ64 للمحافظة، كما قدم التهنئة للشعب المصرى ببداية العام الميلادى الجديد سائلًا (الله عز وجل) أن يجعله عام أمن وأمان ورحمة وشفاء وتقدم وازدهار لمصرنا وسائر بلاد العالمين، كما قدم الوزير التهنئة لأشقائنا المسيحيين بأعياد الميلاد، مشيرًا إلى أنه فوض جميع وكلاء وزارة الأوقاف على مستوى الجمهورية بتقديم التهنئة لأشقائنا المسيحيين كل فى مديريته على حدة، مؤكدًا أن هذا من باب البر والقسط، حيث يقول الحق سبحانه و تعالى : " لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِى الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ"، مشيرًا إلى أن هناك فرقا بين كلمة (قسط) و(أقسط)فأقسط أي: عدل وتسمى هذه الهمزة فى اللغة بهمزة الإزالة أى أزال الظلم إذا وقع عليهم وتحتم علينا ذلك، لذا كتب العلامة الفقيه ابن حزم الظاهرى :" أنه لو وقع تعرض فى بلد من بلاد المسلمين لكنائس المسيحيين وجب على المسلمين أن يدافعوا عنها ويخرجوا ولو بالسلاح ومن مات منا دفاعًا عنهم أو عن كنائسهم فهو شهيد" .

وأضاف جمعة:"وتقول السيدة أسماء بنت أبى بكر (رضى الله عنها) جاءت أمى تزورنى وهى مشركة فاستفتيت رسول الله (صلى الله عليه وسلم) أفأصلها؟ قال:" نعم صلى أمك"، وأكدت دار الإفتاء المصرية كما أكد الأزهر الشريف ونحن نؤكد على أن تهنئة غير المسلمين هو نوع من البر والصلة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.