الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:39 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل وخطير.. تهديد شديد اللهجة من إيران لـ أمريكا

الحرس الثوري الإيراني
الحرس الثوري الإيراني

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، اليوم الجمعة، أن بعض التقارير حول احتمالية بدء الولايات المتحدة الأمريكية حربًا ضد بلاده خلال نهاية فترة حكم الإدارة الأمريكية الحالية برئاسة دونالد ترامب ربما تكون صحيحة، مشيرًا إلى أن طهران سترد بشكل "ساحق" على أي محاولة لتجاوز خطوطها الحمراء أو تهديد أمنها القومي.

وقال خطيب زاده في تصريحات لوكالة أنباء فارس الإيرانية: "بعض التقارير عن احتمال حدوث حرب في نهاية حكم ترامب مفبركة، لكن بعضها حقيقي"، متابعا: "إذا تجاوز أحد خطوطنا الحمراء، فإنه سوف يتلقى ردا مدويا.. ولن نتهاون فيما يخص أمننا القومي ومصالح شعبنا".

وأكد أيضًا أن طهران أبلغت الولايات المتحدة عبر "القنوات الدبلوماسية أن عواقب لأي مغامرة أمريكية" تقع على عاتقها، بجانب إبلاغ دول المنطقة أيضًا أن "يحرصوا على عدم الوقوع في فخ المؤامرات".

وأسفرت الانتخابات الأمريكية الأخيرة عن فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن، ومن المقرر أن يتم تنصيبه رسميًا في 20 يناير الجاري، لكن ترامب يرفض حتى الآن الاعتراف بالخسارة ويقول إن الانتخابات مزورة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.