الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 02:58 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حدث في مثل هذا اليوم.. انضم عبدالله السعيد لبيراميدز وهز شباك الأهلي

عبدالله السعيد
عبدالله السعيد

في الرابع من يناير من عام 2019، أعلن نادي بيراميدز التعاقد مع عبدالله السعيد، صانع ألعاب نادي أهلي جدة السعودي، فى صفقة انتقال حر، وكلفت الصفقة خزائن فريق الأهرام 1.6 مليون يورو، وفي نفس اليوم، قاد لاعب الوسط، فريقه للفوز على النادي الأهلي، بهدفين مقابل هدف، حيث سجل هدفاً وصنع آخر، وكان عبد الله السعيد قد رحل عن الأهلي إلى الدورى الفنلندي، ثم للأهلي السعودي قبل أن ينضم إلى بيراميدز.

عبدالله السعيد تخطى، محمود الخطيب أسطورة الأهلي في قائمة نادي الـ100، وذلك بعدما سجل هدفاً لبيراميدز فى مباراة الإنتاج الحربي، بالجولة الخامسة للدوري هذا الموسم، ويعد هذا هو الهدف الـ110 له.

ويضم نادي المائة بالدوري المصري عددًا من النجوم على النحو التالى:
"حسن الشاذلى" سجل 173 هدفًا.
"حسام حسن" سجل 168 هدفًا.
"السيد الضيظوى" برصيد 130 هدفًا.
"مصطفى رياض" سجل 123 هدفًا.
"عبدالله السعيد" سجل 110 هدفاً.
"محمود الخطيب" سجل 109 هداف.
"أحمد الكأس" سجل 107 هداف.
"محمد أبو تريكة" سجل 106 هداف.
"جمال عبد الحميد" سجل 101 هدف.

صاحب الـ35 عاماً، شارك مع فريق الأهرام هذا الموسم في 10 مبارايات بمختلف البطولات، واستطاع أن يسجل 3 أهداف.

قائد بيراميدز، نجح في الفوز بلقب هداف الدوري المصري لموسم 2019/2020، بعدما سجل 17 هدفا، وذلك بعد منافسة مع محمد شريف مهاجم إنبي السابق، الذي احتل المركز الثاني برصيد 14 هدفا، وجاء في المركز الثالث والتر بواليا مهاجم الجونة السابق برصيد 13 هدفا.

سبق عبدالله السعيد وأن، سجل خلال مشواره مع الأهلي 50 هدفًا فى 154 مباراة، ومع الإسماعيلى 34 هدفًا فى 136 مباراة، ومع بيراميدز سجل 15 هدفًا فى 15 مباراة.

يذكر أن "السعيد" فاز مع الأهلي بـ3 بطولات للدوري المحلي، بالإضافة إلى كأس السوبر المصرى 4 مرات، وكأس مصر مرة واحدة، وبطولة الكونفدرالية الأفريقية مرة واحدة، فضلًا عن كأس السوبر الأفريقى مرتين، ودورى أبطال أفريقيا مرتين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.