الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:20 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على عدد طائرات الرئاسة التركية التي تستخدم لصالح اردوغان فقط

رد نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي، على استجواب قدمه النائب بحزب الشعب الجمهوري أوتكو شاكر أوزر، إلى البرلمان، حول طائرات الرئاسة التركية، قائلًا إن هناك 8 طائرات تابعة للرئاسة مسجلة بشكل رسمي.

وحسب ما ذكرت جريدة «سوزجو» التركية، فإن هذه هي المرة الأولى التي تجيب فيها الرئاسة عن سؤال متعلق بعدد الطائرات التابعة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والتي أكد أوقطاي أنها 8 طائرات. بعد أن اقتصرت الإجابة سابقًا على «ندرج القضايا المذكورة أعلاه في نطاق واجبات وسلطة وزارة النقل والبنية التحتية».

وعلق شاكر أوزر على عدد الطائرات الرئاسية المعلن قائلًا «بينما تكافح بلادنا مع الأزمة الاقتصادية والوباء، فإن وجود 8 طائرات في خدممة شخص واحد هو إهدار ورفاهية وإسراف. بينما تم تخصيص 8 طائرات للرئيس فقط، يصل هذا العدد إلى 15-16 مع طائرات VIP التابعة للوزارات والأركان العامة والشرطة».

وأضاف البرلماني المعارض «ما يجب فعله في هذه الأزمة هو تقليل عدد طائرات كبار الشخصيات. تركيا هي الدولة التي لديها أكثر طائرات VIP في العالم. ويتم إنفاق ملايين الدولارات على صيانة هذا الأسطول من الطائرات».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.