الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 10 مايو 2024 10:17 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل..الجيش الأمريكي يلقي القبض علي ترامب ويضعه قيد الإقامة الجبرية

ترامب
ترامب


قالت تقارير صحفية أمريكية أن الجيش الأمريكي سوف يلقي القبض علي الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب خلال ساعات ووضعه تحت الإقامة الجبرية بعد اقتحام أنصاره لمبني الكونجرس .
و حث المدعي العام في العاصمة الأمريكية واشنطن، كارل راسين، اليوم الأربعاء، الرئيس دونالد ترامب على ضرورة دعوة مؤيديه للتوقف والكف عما يقومون به "على الفور".

وأصدر المدعي العام في واشنطن، رداً على اقتحام المتظاهرين مبنى الكابيتول، بياناً طالب فيه ترامب بدعوة المتظاهرين إلى "التوقف والامتناع والعودة من حيث أتوا بطريقة سلمية"، وذلك حسبما نقلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية.

وحث ترامب على "فعل ما لم يفعله بعد" ودعوة مؤيديه إلى مغادرة مقاطعة كولومبيا، وتأييد انتقال السلطة بالكامل إلى الرئيس المنتخب جو بايدن ونائب الرئيس المنتخب كامالا هاريس.

ودعا البيان، سكان المقاطعة إلى البقاء في منازلهم وعدم انتقال أي شخص تحت أي ظرف إلى وسط المدينة أو التواجد بالقرب من المباني الفيدرالية.

شدد مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على أن ما يحدث عند مبنى الكابيتول من عنف ودمار يجب أن يتوقف الآن.

وقال بنس، في تغريدة عبر موقع التدوينات القصيرة (تويتر)، اليوم الأربعاء، "العنف والدمار الموجودان عند مبنى الكابيتول يجب إيقافهما.. يجب أن يتوقفا الآن.. أي شخص مشارك في هذا عليه أن يحترم ضباط الأمن ويخلي المبنى فورا".

وأضاف: "الاحتجاج السلمي هو حق لكل أمريكي، لكن هذا الهجوم على مبنى الكابيتول لن يتم التسامح معه، وستتم محاكمة المتورطين فيه إلى أقصى حد يسمح به القانون".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.